icon
التغطية الحية

ترامب يصف بولتون بالفاشل ويتوعده بدفع ثمن باهظ

2020.06.20 | 23:31 دمشق

dput1.jpeg
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم السبت مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، لنشره كتاباً عن تجربته بالبيت الأبيض، وقال إنه "يجب أن يدفع ثمناً باهظاَ".

وأضاف ترامب في سلسلة من التغريدات على تويتر "من الواضح أن بولتون الذي قام الجميع بشطبه من حساباتهم إلى حين قررت عودته وأعطيت له فرصة جديدة، خرق القانون بنشره معلومات سرية وبكميات هائلة".

وتابع قائلاً "يجب عليه أن يدفع ثمناً باهظاً جداً لهذا، كما فعل الآخرون من قبله.. لا يجب أن يحدث هذا مرة أخرى".

واستطرد ترامب "واو، وأخيراً أتفق مع المستشار السياسي الفاشل ستيف شميدت، الذي وصف المجنون بولتون بأنه رجل حقير، فشل في أداء واجبه في حماية الولايات المتحدة.. ويجب عدم السماح له بالخدمة في الحكومة مرة أخرى.. إن هذا الكلام صحيح".

وواصل حديثه "من الواضح أنه مع نشر الكتاب بالفعل وتسريبه إلى العديد من الأشخاص ووسائل الإعلام قبل الحصول على الموافقة الرسمية، لم يكن بمقدور القاضي أن يفعل شيئاً بشأن إيقافه".

ووجه بولتون من خلال كتاب مذكراته الذي حمل عنوان "كنت في الغرفة وحدث ذلك" انتقادات لاذعة للرئيس ترامب، ووجه اتهامات رآها البعض "مؤذية جداً".

وأصدر قاضي فيديرالي اليوم السبت حكماً بأحقية بولتون في المضي قدما بنشر كتابه الثلاثاء المقبل، رغم جهود البيت الأبيض لمنع صدوره بسبب مخاوف من إمكانية الكشف عن معلومات سرية.

وكان وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو قد اتهم بولتون أمس بـ "الخيانة" لأنه نشر معلومات وصفها بالخاطئة في كتابه.

كلمات مفتاحية