icon
التغطية الحية

ترامب يدعو أنصاره إلى "انتفاضة" ضد إدارة بايدن.. ما السبب؟

2022.01.06 | 15:01 دمشق

ترامب
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أنصاره ومؤيديه إلى "انتفاضة" ضد إدارة الرئيس الحالي جو بايدن، بشأن تفويضات فرض اللقاح ضد كورونا.

وجاءت دعوة "ترامب" إلى "الانتفاضة ضد إدارة بايدن" بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لاقتحام مبنى "الكابيتول"، في 6 من كانون الثاني من العام المنصرم.

وانتقد ترامب في بيان صادر عن منظمة (Save America PAC)، الرئيس "بايدن"، بسبب حديثه عن أن إدارته ستفرض اللقاح على أطفال المدارس وتُجبر الأخيرة على الإغلاق، وسط زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال في البيان: "الآن، هناك حديث جديد من إدارة بايدن حول إغلاق المدارس، وحتى فرض التطعيم على أطفال المدارس... هذا أمر شائن، وعلى أمة MAGA (make america great again)، أن تنهض وتعارض هذا التجاوز الفاضح للحكومة الفدرالية".

بحسب صحيفة "إندبندنت" فإنّه لم يكن هناك أي اقتراح بأي قرار من هذا القبيل من إدارة "بايدن" حتى الآن، وإن فرض تفويضات اللقاح للمدارس العامة يجري على مستوى الولاية أو من قبل منطقة المدرسة أو المنطقة التعليمية.

وأوصت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بأن يحصل جميع الأميركيين من سن الخامسة وما فوق على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بهدف الوقاية من المرض الشديد.

ووفقاً لبيانات جامعة "جونز هوبكنز" فإن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الولايات الأميركية المتحدة بلغ 57 مليوناً و704 آلاف حالة، في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات 831 ألفاً و113 حالة.

اقرأ أيضاً.. أميركا.. سرقة 100 مليار دولار من أموال المساعدات المخصصة لمتضرري كورونا