icon
التغطية الحية

ترامب يحذر من أن يفقد الدولار مكانته كعملة عالمية

2023.04.07 | 19:30 دمشق

ترامب يحذر من أن يفقد الدولار مكانته كعملة عالمية
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حذر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من احتمالية انهيار الدولار بصفته عملة عالمية، وأن ذلك يبعد بلاده عن مكانتها كقوة عظمى بين دول العالم.

وقال ترامب في خطاب جماهيري ألقاه بولاية فلوريدا أمس، إن الدولار الأميركي يفقد مكانته، وهو ما يهدد قوة ومكانة الولايات المتحدة بين دول العالم.

وأضاف: "عملتنا تنهار وقريبا لن يكون الدولار هو العملة العالمية، إنها هزيمة غير مسبوقة خلال 200 عام، وهذا سيبعدنا عن مكانتنا كقوة عظمى".

وبحسب ترامب فإن الولايات المتحدة تعاني حالياً من حالة فوضى على حد وصفه، تتمثل بانهيار الاقتصاد وارتفاع التضخم الذي أصبح خارجا عن السيطرة.

وتأتي تصريحات ترامب بعد مثوله أمام المحكمة الثلاثاء الماضي حيث عاد إلى فلوريدا وأقام تجمعا مع أنصاره في منتجع مار إيه لاغو الخاص به، وقال في كلمته إن الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي "الدفاع بلا خوف عن أمتنا من أولئك الذين يسعون إلى تدميرها".

يذكر أن ترامب كان قد مثل أمام محكمة بنيويورك حيث دفع ببرائته عن 34 تهمة مرتبطة بالتحقيق بقضية مدفوعات الأموال لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز، مقابل التزامها الصمت عام 2016.

وزعم ممثلو الادعاء أن ترامب كان جزءا من "مؤامرة غير قانونية" تشمل دفع مبالغ مالية لقمع المعلومات السلبية التي من شأنها الإضرار بحملته الانتخابية عام 2016، إضافة إلى تزوير سجلات تجارية كجزء من "الترويج" لترشحه للانتخابات، وفق شبكة "سي إن إن" الأميركية.