ترامب: علّقت دخول اللاجئين وبايدن يريد زيادة عددهم بنسبة 700 %

30 تشرين الأول 2020
إسطنبول - متابعات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريده له عبر حسابه على تويتر، اليوم الجمعة، إن "حكومته علّقت دخول اللاجئين من بعض الدول المعرضة للإرهاب إلى الولايات المتحدة كـ سوريا، والصومال، واليمن".

وأضاف ترامب أن منافسه في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة المرشح الديمقراطي جو بايدن "يعمل على زيادة عدد اللاجئين بنسبة 700 بالمئة في مينيسوتا، وميشيغان، وبنسلفانيا".

وأشار إلى أن "هذا الأمر يمثل ضغطاً على مدارس ومستشفيات الولايات المتحدة الأميركية، ويفتح الباب على مصراعيه أمام الإرهاب الإسلامي الراديكالي".

وجاءت تصريحات ترامب قبل أيام من انطلاق انتخابات الرئاسة الأميركية المرتقبة في الـ 3 من تشرين الثاني المقبل.

وأدلى ترامب السبت الماضي، بصوته مبكراً في الانتخابات الرئاسية الأميركية في أحد مراكز الاقتراع بولاية فلوريد والتي تعتبر من الولايات الحاسمة، وذلك على غرار 55 مليون أميركي أدلوا بأصواتهم مبكراً خشية الازدحام يوم الاقتراع في ظل تفشي فيروس كورونا.

وبحسب دراسة نشرها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، قبل أيام أن خيارات ترامب باتت صعبة ومحدودة للفوز بولاية ثانية، فهو لن يستطيع خلال الأسبوع المتبقي للانتخابات تقليص الفارق في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني مع منافسه بايدن.

اقرأ أيضاً: سوريا والانتخابات الأميركية..آمال معلقة

اقرأ أياضاً: "ترامب" يهدّد بمغادرة البلاد في حال خسر الانتخابات

ورجحت غالبية استطلاعات الرأي ذات الصدقية العالية فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، إلا أن شبح انتخابات عام 2016 يبقى حاضراً في خلفية المشهد لدى الديمقراطيين، ومؤسسات سبر الآراء على السواء.

ونوهت الدراسة أنه من الصعب على ترامب تكرار الفوز الذي حققه في الولايات المتأرجحة عام 2016، فهناك الآن 13 ولاية متأرجحة.

مقالات مقترحة
سوري من أصل فلسطيني بين المشاركين بتطوير لقاح كورونا في ألمانيا
جهود وخطط للحصول على 900 ألف لقاح كورونا لشمال غربي سوريا
"محافظ طرطوس" يصدر قرارات جديدة للحد من انتشار كورونا