ترامب: احتواء كورونا سيستغرق حتى آب وارتفاع عدد الوفيات إلى 85

تاريخ النشر: 17.03.2020 | 10:30 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية حتى اليوم الثلاثاء، إلى 85 حالة، وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن احتواء الوباء سيستغرق حتى شهر آب القادم.

وبحسب إحصائية جامعة جوبز هوبكنز، فإن عدد الوفيات بسبب كورونا في عموم البلاد يواصل ارتفاعه، حيث بلغ عدد الوفيات بالفيروس 85 شخصاً، في حين بلغ عدد الإصابات 4 آلاف و661.

وسجلت ولاية واشنطن التي رصدت أول حالة إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة، أكبر عدد وفيات بلغ 48 شخصاً، بينما سجلت نيويورك 10 وفيات وكاليفورنيا 7.

وفي عدد الإصابات، سجلت نيويورك أكبر عدد وصل 950 شخصًا، بينما بلغ في واشنطن 909 إصابة.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس الإثنين، أن احتواء وباء كورونا في الولايات المتحدة سيستغرق حتى تموز أو آب المقبل.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض للفريق العامل في مكافحة فيروس كورونا "إذا قمنا بعمل جيد، فإن الخبراء يؤكدون أن التغلب على الفيروس قد يستغرق حتى يوليو/تموز أو أغسطس/آب. سنرى ما سيحدث، ربما يستغرق وقتا أطول".

وتطرق في حديثه إلى أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا التي تمت يوم أمس، واصفاً إياها بأنها "أحد أسرع اللقاحات التي تم تطويرها في هذا التاريخ".

ودعا ترامب المواطنين إلى تجنب اجتماع أكثر من 10 أشخاص في مكان واحد، والابتعاد عن تناول الطعام في المطاعم والحانات، والسفر إلا للضرورة. 

وحتى الإثنين، أصاب كورونا، أكثر من 181 ألف شخص في 162 دولة وإقليما، توفى منهم أكثر من 7 آلاف، أغلبهم في الصين، إيطاليا، إيران وإسبانيا.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا