تدمير طائرة إيرانية في الغارات الإسرائيلية على مطار دمشق

تاريخ النشر: 16.09.2018 | 14:09 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشف الإعلام الإسرائيلي عن تدمير الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مطار دمشق الليلة الماضية طائرة نقل إيرانية من طراز "بوينغ" محملة بالأسلحة والذخيرة.

وقالت القناة العبرية الثانية اليوم الأحد، إن إسرائيل دمرت الطائرة الإيرانية بعد ساعات من هبوطها في مطار دمشق الدولي، وأشارت إلى أن الغارات دمرت أيضاً مخازن سلاح.

وذكر القناة الإسرائيلية إن نظام الأسد وضع مخازن الأسلحة في حظائر الطائرات بالمطار، وموهها بشعارات للأمم المتحدة وشركة النقل العالمية DHL.

وتقل الطائرة الإيرانية التي تم تدميرها سلاحا لمد قوات النظام والمليشيات الموالية لإيران وفق القناة، التي نسبت معلوماتها إلى مصادر لم تسمها.

وشن سلاح الجو الإسرائيلي ليل السبت غارات صاروخية على مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في مطار دمشق الدولي، وبثّت صفحات موالية للنظام على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر محاولة قوات الدفاع الجوي التابعة للنظام التصدي للصواريخ الإسرائيلية.

وتعليقاً على ما تم تداوله على وسائل إعلام النظام، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي "لا نعلق على تقارير أجنبية".

وفي الثاني من الشهر الجاري استهدفت إسرائيل مطار المزة العسكري ومركز جمرايا للبحوث العلمية قرب العاصمة دمشق، في حين نفى النظام ذلك مؤكداً أن الانفجارات نتجت عن ماس كهربائي في مستودع للذخيرة.

وقصفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية بشكل متكرر مواقع عسكرية للنظام والحرس الثوري الإيراني وميليشياته متعددة الجنسيات في مناطق متفرقة من سوريا، ما أدى إلى مقتل العشرات من هذه القوات.

مقالات مقترحة
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر