icon
التغطية الحية

تدمير شاحنات لميليشيات إيران ومقتل قيادي بغارات جوية شرقي سوريا

2023.01.30 | 08:21 دمشق

غارة جديدة في البوكمال تقتل قياديا إيرانياً ومرافقته
استهداف شاحنات أسلحة إيرانية (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنّت طائرات مسيرة مجهولة ليلة أمس الأحد، غارات استهدفت قافلة من الشاحنات في شرقي سوريا بعد دخولها أراضي البلاد قادمة من العراق.

وأفادت مواقع إخبارية محلية بأن طائرات مسيرة مجهولة الهوية استهدفت قافلة شاحنات تبريد، كانت تنقل أسلحة لميليشيات "الحرس الثوري الإيراني" بالقرب من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق بريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت المصادر أن الغارات أدت إلى تدمير 6 شاحنات كانت تحمل أسلحة إيرانية قادمة من العراق، ومقتل وإصابة من كانوا فيها من دون تحديد أعدادهم وهوياتهم.

من جهته، أفاد موقع "نهر ميديا" المحلي أن الشاحنات المستهدفة كانت تتجمع عند "دوّار الأسطورة" في بلدة "الهري" بريف مدينة البوكمال، مضيفاً أن إحدى الغارات  استهدفت سيارة "بيك أب دفع رباعي" كانت قد وصلت إلى المكان لتفقّده، ما أسفر عن مقتل قيادي إيراني كان بداخلها مع اثنين من مرافقيه.

وتنتشر العديد من الميليشيات الإيرانية على رأسها "الحرس الثوري الإيراني"، وأخرى مدعومة من طهران من بينها "حزب الله" اللبناني وميليشيات عراقية، في منطقة واسعة من ريف دير الزور الشرقي خصوصاً بين مدينتي البوكمال والميادين وبمحاذاة الحدود مع العراق. ويعلن "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بين حين وآخر استهدافه لتلك التشكيلات في شرقي سوريا.