icon
التغطية الحية

تدريبات عسكرية لميليشيات إيران في بادية البوكمال

2020.11.01 | 13:09 دمشق

dyr_alzwr_-_ayran_walnzam.png
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

تشهد بادية مدينة البوكمال تدريبات عسكرية للميليشيات الإيرانية لليوم الثالث على التوالي بالتزامن مع استقدام تعزيزات عسكرية من الحدود العراقية إلى محافظة ديرالزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر مطّلعة لـ موقع تلفزيون سوريا إن "الحرس الثوري الإيراني" بدا قبل أيام بتدريبات عسكرية في بادية البوكمال بريف ديرالزور، مضيفةً أنه جرى استقدام معدات وآليات حفر وبدأت بالعمل على خنادق وأنفاق تحت الأرض، في بادية البو كمال قرب منطقة جبل جاسم الخنافر على بعد حوالي 5 كم من قرية الهري.

وذكرت شبكة "عين الفرات" الإخبارية أن "الحرس الثوري الإيراني" أجرى تدريبات عسكرية لـ50 عنصرا ممن تطوعوا في صفوفه مؤخرا من أهالي البوكمال، في منطقة "صكور" تضمنت التدرب على أسلحة مضادة الدروع وأخرى مضادة للطيران والأسلحة الخفيفة، مشيرة الى أن التدريبات أشرف عليها القيادي في الحرس الثوري، المدعو الحاج عماد وهو إيراني الجنسية وأحد قيادات الصف الثاني في الميليشيات الإيرانية بمحافظة دير الزور.

وأضافت الشبكة أن الأهالي سمعوا دوي أصوات انفجارات قوية بمحيط المدينة من جهة البادية الجنوبية، تبين أنها تعود للتدريبات العسكرية التي يجريها "الحرس الثوري الإيراني".

وأوضحت أن الحرس الثوري الإيراني زود ميليشيات "فاطميون" و"زينبيون" بعشرات الآليات العسكرية ووزعتها على نقاط تابعة لها في منطقة معدان بمحافظة الرقة المجاورة، لتعزيز نقاط الميليشيات، بسبب تزايد نشاط تنظيم "الدولة" في المنطقة.

وشنّ تنظيم "الدولة"، مساء الثلاثاء الفائت، هجوماً واسعاً على مواقع ونقاط تابعة لـ قوات نظام الأسد في مناطق متفرّقة مِن باديتي حمص وحماة، تزامناً مع قصفٍ جوي روسي يستهدف تحرّكات "التنظيم"، وقتل 8 عناصر من نظام الأسد وجرح 11 آخرين إثر استهداف التنظيم رتلاً عسكرياً يضم  8 عربات بعضها مزوّدة برشاشات ثقيلة، و4 ناقلات جند، ودباباتين، على طريق إثريا - خناصر.

كما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمسلحين في أحد معسكرات تدريب ميليشيا "فاطميون" في البادية السورية، يظهر خطاباً تحريضياً لأحد قادة الميليشيا يقول فيه "إذا تحرك الجيش الشيعي واستيقظ سيكون رأس كل عنصر من داعش على المشنقة"، كما أظهر مقطع فيديو آخر عناصر الميليشيا أثناء تدريباتهم في معسكر آخر في البادية السورية.

اقرأ أيضاً: تعرف إلى مواقع انتشار الميليشيات الإيرانية في سوريا (خريطة)

وتتغلغل ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في مناطق عديدة في سوريا وتقاتل إلى جانب النظام. وتأتي هذه الميليشيات من إيران عبر الأراضي العراقية مروراً بمحافظة دير الزور التي تنتشر فيها الميليشيات العراقية بكثرة وتسيطر على مساحات واسعة فيها.