تدابير جديدة في تركيا لـ مواجهة فيروس كورونا

تاريخ النشر: 21.03.2020 | 09:02 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

 أعلنت وزارة الصحة التركية الجمعة، عن تدابير جديدة ضد فيروس كورونا "كوفيد – 19"؛ بغية تخفيف العبء عن العاملين في القطاع الصحي والمؤسسات الصحية إلى الحد الأدنى، بحسب وكالة الأناضول.

وحددت الوزارة المؤسسات الصحية التي تحمل مواصفات معينة لتكون مستشفيات لمعالجة الأمراض الوبائية، وأكدت اتخاذ التدابير المطلوبة وفقاً لمقترحات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت أن جميع المشافي الحكومية والتابعة للأوقاف الخاصة وجميع المؤسسات الصحية الخاصة مجبرة على استقبال ومعالجة الأشخاص الذين يراجعونها للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه سيتم اعتبار المشافي التي تضم طبيبين على الأقل مختصين في كل من الأمراض المعدية وأمراض الرئة وعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض الباطنية، سيتم اعتبارها مستشفيات للأمراض الوبائية.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع عدد الوفيات من جراء الفيروس إلى 9 والإصابات إلى 670، بعد تسجيل 311 حالة جديدة.

وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن عدد الخاضعين للحجر الصحي في البلاد بلغ 9 آلاف و800 فرد، بينهم العائدون من أداء مناسك العُمرة. 

وحتى مساء الجمعة، أصاب كورونا نحو 270 ألف شخص في 184 بلدا وإقليما، بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات في الجوامع والكنائس وفرض حالة الطوارئ.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا