icon
التغطية الحية

تخليداً لذكراه.. تسمية أحد شوارع فلسطين باسم المخرج حاتم علي

2021.01.27 | 18:36 دمشق

picture4.jpg
إطلاق اسم المخرج السوري الراحل حاتم علي على أحد شوارع فلسطين - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اسم المخرج السوري الراحل حاتم على أحد الشوارع في محافظة طولكرم بفلسطين وذلك تخليداً لذكراه.

وقال وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف خلال حضوره افتتاح إطلاق اسم المخرج الراحل على أحد شوارع طولكرم، إنه تم تسمية هذا الشارع باسم الفنان حاتم علي تخليداً لذكراه العطرة وامتناناً من الشعب الفلسطيني وفلسطين للأعمال الفنية الكبيرة التي قدمها الفنان الراحل.

وأضاف أن "علي" رأى بالقضية الفلسطينية قضيته الأولى، حيث تجسدت تلك الرؤية في كثير من الأعمال التي قدمها وكان منها "التغريبة الفلسطينية"، مشيراً إلى أن فلسطين شعباً وقيادةً ممتنون لجميع من يساعدهم.

وأكد محافظ طولكرم أن حاتم علي ابن الجولان وابن مدينة "الفيق" الذي نزح إلى دمشق وعاش في "مخيم اليرموك" وعايش فيه المأساة العربية، وتخليداً لذكراه وتخليداَ لهذا الرجل العظيم أطلقنا اسم حاتم علي على أحد الشوارع في محافظة طولكرم بفلسطين.

 

Picture3_0.jpg

 

وكان كشف موقع تلفزيون "فجر"، الإثنين الماضي، عن نية وزارة الثقافة في السلطة الفلسطينية إطلاق اسم الفنان والمخرج السوري حاتم علي على أحد شوارع مدينة طولكرم الفلسطينية.

ويحظى المخرج الراحل حاتم علي باحترام ومحبة شريحة واسعة داخل الأوساط الفلسطينية، نظراً للأعمال الدرامية الناجحة التي تناولت القضية الفلسطينية بصورة تلامس الواقع المحيط بالفلسطينيين، وخصوصاً في عمله الدرامي الاستثنائي: "التغريبة الفلسطينية".

اقرأ أيضاً: حاتم علي ابن التغريبتين.. رحلة من المخيم إلى الذاكرة العربية

اقرأ أيضاً: حاتم علي مسيرة ناجحة ووفاة مفاجئة

وفارق حاتم علي الحياة في الـ 29 من كانون الأول الماضي، في مصر إثر نوبة قلبية عن عمر 58 عاما، وهو من مواليد بلدة فيق في الجولان السوري سنة 1962، نزح مع عائلته إثر احتلال الجولان من قبل الجيش الإسرائيلي، سنة 1967 وهو لم يتجاوز الخامسة من عمره، وسكن في دمشق ثم درس فيها بعد نيله الشهادة الثانوية.

وأعلنت مصلحة الطب الشرعي في مصر، أمس الثلاثاء، أن وفاة المخرج حاتم علي، كانت "طبيعة" و"لا توجد شبهة جنائية" في وفاته.