تحييد 10 عناصر من قسد حاولوا التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام"

تاريخ النشر: 22.05.2020 | 23:24 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة، تحييد 10 من مقاتلي وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية الثلاثاء الماضي، خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام"، شمالي سوريا.

وقال مدير شعبة الإعلام والعلاقات العامة والتخطيط والتنسيق والتحليل لدى الوزارة العقيد أولجاي دنيزر، في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، إنه مع تحييد العناصر العشرة، وصل عدد الذين حيدتهم القوات التركية في منطقة عملية "نبع السلام" 66 خلال الشهر الأخير.

وأكد دنيزر أن الجيش التركي يواصل ودون توقف أنشطة الاستطلاع والمراقبة والمساعدات الإنسانية من أجل إرساء السلام والهدوء في المنطقة.

وأضاف أن القوات التركية ألقت القبض على 533 شخصا حاولوا التسلل إلى تركيا، بجانب منع تسلل 10 آلاف و298 آخرين، بينهم عنصران ينتميان إلى تنظيم "داعش"، علاوة على استسلام 8 عناصر من وحدات حماية الشعب للجهات الأمنية خلال الشهر الأخير.

في السياق ذاته تم مساء أمس، تسيير دورية مشتركة للقوات التركية والروسية في منطقة عين العرب "كوباني" شمال شرق مدينة حلب، وذلك تنفيذا لبنود الاتفاق التركي – الروسي.

وشارك في الدورية أربع مركبات لكل دولة تحت غطاء جوي لطائرات مروحية روسية، حيث انطلقت من قرية آشمة غرب المدينة، مرورا بقرى جارقلي، جبنة، مشكو، بيندر، قره قوي، سفتك، بوبان، سوسان، ديكمداش، قران، بياضية، زورمغار على الحدود السورية - التركية، ثم عادت أدراجها.

تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تنفيذاً لاتفاق التسوية.. قوات الأسد تنشر نقاطها العسكرية في طفس
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا
كورونا.. 7 وفيات و1418 إصابة شمال غربي سوريا
دمشق.. 100% نسبة إشغال أسرة العناية المشدّدة لمرضى كورونا