تحليل كورونا مجاني لمئة شخص فقط على الحدود مع لبنان

تاريخ النشر: 18.10.2020 | 12:56 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال مدير جاهزية الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام، توفيق حسابا، "إن وزارة الصحة وضعت جهازاً لإجراء تحليل كورونا مجاناً للوافدين من لبنان عبر معبر جديدة يابوس، ممن ليس لديهم قدرة على إجراء التحليل.

وأكد "حسابا" في تصريح لوسائل موالية أن الجهاز سيكون بالخدمة اعتباراً من الأسبوع القادم، مشيراً إلى أن الجهاز الذي تم تقديمه من مفوضية شؤون اللاجئين، يضم مئة عينة للتحليل، تقدم لمئة شخص، وفي حال انتهت هذه العينات، ولم تقدم جهة مانحة أخرى عينات إضافية، سيتوقف الجهاز عن العمل.

وأضاف أن وزارة الصحة وحسب ما يتوفر لديها من أجهزة لإجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا، تعمل على دراسة أماكن وجودها مشيراً إلى "أن جهازين جديدين سيكونان في الخدمة قريباً لإجراء تحاليل كورونا الأول سيوضع في مطار دمشق الدولي، والآخر في أحد المنافذ الحدودية مع لبنان بمحافظة حمص.

وفي وقت سابق، قالت دراسة نُشرت في لندن بالمملكة المتحدة: إن ما تحصيه حكومة نظام الأسد من الوفيات بسبب فيروس "كورونا" لا يتجاوز 1.25 % من أعداد الوفيات الفعلية.

وقالت الدراسة: إن ما يقدر بـ 4380 من الوفيات بسبب فيروس "كورونا"، في مدينة دمشق وحدها، لم يتم تسجيلها بشكل رسمي منذ 2 من أيلول الفائت.

ووفقاً لشبكة "CBS News"  فإن إحصائيات الإصابات الرسمية في سوريا تحوم بالقرب من قاع الترتيب العالمي، بينما يؤكد الأطباء والسكان أن الأعداد الحقيقية أعلى من ذلك بكثير.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا