تحضيرات لإقامة معرض "صنع في سوريا" في الأردن

تاريخ النشر: 28.02.2021 | 12:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال رئيس غرف التجارة الأردني نائل رجا الكباريتي إن ترتيبات تتم لإقامة معرض "صنع في سوريا" في الأردن، مشيراً إلى أنّ تحضيراتٍ تجري لإقامة معارض مشتركة أخرى.

ونوه الكباريتي إلى أنّ مؤتمراً اقتصادياً سيقام قريباً في سوريا، وسيتم فيه دعوة لرجال الأعمال من مختلف الدول العربية والأهم هو العمل على إقامة عمل ثلاثي مشترك سوري أردني عراقي لتوحيد الجهود وتفعيل التعاون.

وفي تصريح لـ صحيفة "الوطن" الموالية، أشار الكباريتي إلى أن حكومة نظام الأسد أكدت أن العمـــل جارٍ لتقديم التســهيلات لإقامـــة المعــــارض المشتركة، منوهاً إلى أن تفعيل التبادل التجاري سوف يساهم في أحياء مجلس الأعمال السوري الأردني.

من جهته أكد أبو الهدى اللحام رئيس اتحاد غرف التجارة السورية، التابعة لحكومة الأسد، أن إجراءات تجري لـ "حلحلة" القيود الإدارية والإجراءات المفروضة على تبادل السلع، والرسوم المالية المفروضة على حركة الترانزيت بين البلدين، لافتاً إلى أن الأيام العشرة المقبلة ستشهد انتعاشاً وتحسناً ملموساً على مستوى العلاقات الاقتصادية مع الدول المجاورة.

ويذكر أنّ اجتماعاً ضم رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، ووزير "التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حكومة الأسد، طلال البرازي، يوم الخميس الماضي، لبحث سبل تفعيل وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الأردن وسوريا.

اقرأ أيضاً: ما هي شروط الأردن لإعادة فتح معبر نصيب الحدودي مع سوريا؟

وأكد الكباريتي، حرص واستعداد الفعاليات الاقتصادية في الأردن لتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين، وتحقيق الاستقرار في العلاقات الاقتصادية، وأعرب عن أمله بفتح الحدود بين الجانبين، مطالبا بتفعيل المنطقة الحرة السورية الأردنية، وفقاً لصحيفة الكرك الأردنية.

وأضاف أن "القطاع الاقتصادي الخاص متعطش لعودة العلاقات مع سوريا"، مضيفاً أن البضائع والمنتجات السورية تحظى بإعجاب الشعب الأردني، لذلك، نأمل أن نجد الطرق المناسبة لإعادة العجلة الطبيعية للعلاقات الاقتصادية وتنشيطها وتلبية احتياجات سوقي البلدين، وإلى تفعيل تجارة الترانزيت.

اقرأ أيضاً: إغلاق معبر نصيب يتسبب بازدحام على محطات الوقود في درعا

اقرأ أيضاً: "غرفة تجارة دمشق" تطالب بفتح معبر عرعر مع الخليج بدلاً من نصيب
 

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا