تحرير الشام تواصل انتهاكاتها وتعتقل الناشط الإعلامي أحمد غجر

تاريخ النشر: 11.10.2018 | 22:10 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

اعتقلت القوة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام الناشط الإعلامي وعضو مجلس مدينة إدلب سابقاً أحمد غجر على خلفية انتقاده لحكومة الإنقاذ المدعومة من الهيئة.

وبحسب ناشطين فإن الهيئة اعتقلت غجر بعدما نشر منشوراً على صفحته الشخصية في موقع "فيس بوك" انتقد فيه قرار حكومة الإنقاذ القاضي بمنع قطاف الزيتون حتى مطلع شهر تشرين الثاني المقبل، حيث تم حذف المنشور بعد اعتقاله من قبل القوة الأمنية.

وكانت القوة الأمنية قد وجهت إنذاراً لـ غجر من أجل مراجعة مقرها بعد مشاركته في مظاهرات مدينة إدلب وتنسيق هذه المظاهرات، ونشره في وقت سابق منشوراً ينتقد فيه مظاهرة لعدد من عناصر هيئة تحرير الشام رفعوا خلالها راية تنظيم القاعدة، وراية الهيئة.

وبعد اعتقاله توجه وفد من أعيان مدينة إدلب إلى مقر الهيئة الأمنية الواقع في المربع الأمني وسط المدينة للمطالبة بالإفراج عن غجر، فيما دعا ناشطون لمظاهرة عند دوار الساعة في مدينة إدلب للمطالبة بالإفراج الفوري عنه.

ويعتبر أحمد غجر من أوائل الثوار في مدينة إدلب، حيث شارك مع عائلته في الحراك السلمي، ووثق العديد من جرائم النظام وقصفه على إدلب، وأيضا كان له دور بارز في تغطية المعارك بين قوات النظام وقوات المعارضة، كما يتمتع بشعبية كبيرة في مدينته والريف المجاور لها.

يذكر أن هيئة تحرير الشام كانت قد اعتقلت في الثاني والعشرين من شهر أيلول الماضي كل من المحامي ياسر السليم والناشط عبد الحميد البيوش دون معرفة الأسباب.

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن