"تحرير الشام" تلقي القبض على خلية لتنظيم الدولة شمالي إدلب

تاريخ النشر: 04.07.2019 | 16:07 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:42 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

تمكّن الجهاز الأمني لهيئة تحرير الشام من إلقاء القبض على خلية من تنظيم الدولة شمالي محافظة إدلب، وتحرير أحد المختطفين.

وأوضحت وكالة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام أن قوة من الأخيرة داهمت مقراً لخلية من تنظيم الدولة شمالي إدلب (دون أن تحدد المكان بدقة)، واستطاعت أسر عدد من أعضاء الخلية وقتل واحد منهم في حين فجّر عنصر آخر نفسه.

وقال أنس الشيخ، القيادي في الجهاز الأمني لهيئة تحرير الشام، لوكالة إباء، "تمكنا بفضل الله ضمن العملية نفسها من تحرير أحد المخطوفين لدى الخلية حيث كان هناك مفاوضات بين الخلية وأهل المخطوف على دفع مبلغ 100 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه، حيث عاد المخطوف إلى أهله سالما بحمد الله".

ولفت المسؤول الأمني إلى أنهم عثروا في المكان نفسه على عدة عبوات لاصقة كانت معدة للتفجير في المناطق المأهولة وكذلك كمية من المواد المتفجرة.

وشنّت هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير منذ منتصف العام الفائت، عدداً من العمليات الأمنية ضد خلايا التنظيم في مناطق متفرقة من إدلب، كان آخرها في مدينة سرمين حيث ألقت الهيئة القبض على المسؤول العامّ للتفخيخ لدى خلايا التنظيم وعثرت على أحد أضخم مستودعات التفخيخ وتصنيع العبوات في الشمال السوري.

ونفّذت خلايا تنظيم الدولة في الشمال السوري منذ مطلع العام الفائت، مئات عمليات الاغتيال والتفجيرات بعبوات ناسفة، بحق مقاتلين من مختلف الفصائل، كما اختطفت هذه الخلايا عشرات المدنيين لطلب فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية