تحرير الشام تعلن عن نتائج الهجوم على حي الزهراء غرب حلب

تاريخ النشر: 02.02.2020 | 10:02 دمشق

آخر تحديث: 12.02.2020 | 09:40 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت هيئة تحرير الشام عن نتائج الهجوم الذي شنّته يوم أمس على حي الزهراء غربي مدينة حلب، وأكدت مقتل 5 عناصر من القوات الروسية.

ونقلت وكالة إباء عن مصدر عسكري في الهيئة بأن "قوات العصائب الحمراء نفّذت عملية نوعية ناجحة خلف خطوط العدو في جمعية الزهراء بمدينة حلب"، وأكد المصدر مقتل 5 عناصر من القوات الروسية وأكثر من 65 عنصراً من قوات النظام وإصابة 30 آخرين.

وتمكّن مقاتلو تحرير الشام من تدمير دبابة لقوات النظام وراجمة صواريخ و5 سيارات بيك آب، واستولوا على كمية من الأسلحة والذخائر.

وبدأت هيئة تحرير الشام هجومها بعربتين مفخختين، ضربتا الخطوط الأمامية لقوات النظام في الحي الاستراتيجي الذي يوجد فيه مبنى المخابرات الجوية، وتقع إلى جانب الحي كتيبة المدفعية.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن هجوماً شنته الفصائل العسكرية من محور مجاور استطاعت فيه السيطرة على بيوت مهنا الملاصقة لحي الزهراء.

واستهدفت الجبهة الوطنية للتحرير صباح اليوم، تجمعاً لقوات النظام والميليشيات الإيرانية على محور الكلارية غربي مدينة حلب، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم.

ودمّرت الجبهة الوطنية مساء أمس سيارة زيل محملة بالذخيرة وسيارتين من نوع بيك آب محملتين بالعناصر، إثر استهداف تجمع آليات لعصابات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها بصاروخ مضاد للدروع على محور خان طومان في ريف حلب الجنوبي، وذلك بعد 3 ساعات من تدميرها لقاعدة صواريخ مضادة للدروع لقوات النظام على محور الراشدين الخامسة غربي حلب.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا