تحرير الشام تسيطر على سرمين بعد حملتها ضد خلايا تنظيم الدولة

تاريخ النشر: 30.06.2018 | 13:06 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت هيئة تحرير الشام عن سيطرتها على بلدة سرمين بريف إدلب الشرقي، بعد الحملة الأمنية التي أطلقتها الهيئة قبل يومين على مجموعات تتهمها الهيئة بتبعيتها لتنظيم الدولة في كل بلدات سرمين ومصيبين والنيرب.

وبحسب ناشطين فقد تمكنت هيئة تحرير الشام من السيطرة على كامل المنطقة بعد اشتباكات مع مجموعات من تنظيم الدولة في بلدة سرمين والمزارع المحيطة بالبلدة.

وذكرت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام عن المسؤول الأمني في الهيئة أنه تمت السيطرة على كل مقرات مجموعات التنظيم في المنطقة، والعثور على مواد متفجرة وأسلحة وعبوات معدة للتفجير، وأضاف المسؤول الأمني " تمكنا من قتل وأسر عدد من الخوارج وتمكن البعض الآخر من الهرب خارج المدينة وتجري ملاحقتهم".

كما تم العثور على جثث لمقاتلين من الفصائل العسكرية، كانوا قد خطفوا في فترات سابقة، وقام عناصر التنظيم بإعدامهم في سرمين قبل الانسحاب من المنطقة.

وتأتي هذه العملية الأمنية لتحرير الشام في الوقت الذي شهدت فيه محافظة إدلب عشرات حالات الاغتيال وتفجير العبوات الناسفة التي أدت إلى مقتل أكثر من 150 عنصراً وقيادياً من الفصائل العسكرية، نصفهم من هيئة تحرير الشام.

ورغم ذلك وقعت عملية اغتيال جديدة يوم أمس في مدينة سلقين بريف إدلب الغربي، استهدفت "مصطفى وتي"، القيادي في "فيلق الشام"، مما أدى إلى إصابته إصابة بالغة.

كما قُتل  نائب مسؤول التفخيخ في هيئة تحرير الشام "أبو عمر تفخيخ" بإطلاق الرصاص عليه من قبل مجهولين على طريق قرية الشيخ علي في ريف حلب الغربي، وذلك بعد أيام من مقتل مسؤول التفخيخ لدى الهيئة "أبي أحمد شروخ".

واغتيل القيادي العسكري في جبهة تحرير سوريا"حسن خالد عجاج"، مسؤول غرفة عمليات "دحر الغزاة" والتي كانت الفصائل العسكرية قد قامت بتشكيلها في وقت سابق من هذا العام لصد هجوم مجموعات من تنظيم الدولة التي تمكنت من العبور من عقيربات في ريف سلمية الشرقي إلى منطقة الرهجان في ريف إدلب الشرقي.

يشار إلى أن تنظيم "الدولة" نشر عبر وسائل إعلامه، في العاشر من شهر حزيران الجاري، صوراً تظهر عملية إعدام لـ عناصر مِن "هيئة تحرير الشام" في ريف إدلب وذلك "ذبحاً بـ"السكاكين"، ردّاً على عملية أمنية سابقة للهيئة طالت مقراً رئيسياً لتنظيم الدولة قرب مدينة سلقين غرب إدلب.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا