icon
التغطية الحية

تحرير الشام: انتشار قواتنا جاء لفض النزاع داخل حركة أحرار الشام

2020.10.23 | 21:34 دمشق

fatih_alsham_syria_aleppo_new.jpg
إدلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

نفت هيئة تحرير الشام أن تكون طرفاً في النزاع الحاصل بين حركة أحرار الشام والمتمردين على الحركة بقيادة مسؤول العمليات العسكرية في الحركة النقيب عناد الدرويش "أبو المنذر".

وقال تقي الدين عمر مسؤول العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام لتلفزيون سوريا، إن ما جرى من تسيير بعض أرتالنا في بعض المناطق، فهي لفض النزاع وتثبت الأوضاع على ما هي عليه ولكي لا يتفاقم المشهد.

وأضاف عمر أن النزاع الحاصل هو خلاف داخلي في حركة أحرار الشام وهذا ما أكدته وأوضحته قيادات داخل الحركة، فلا صحة لما ينقل أن هيئة تحرير الشام طرف في النزاع أو تؤازر فئة على أخرى.

وأشار إلى أن الهدف من تسيير الأرتال هو منع أي مواجهات عسكرية قد تتسبب بمواجهة طويلة تستنزف الطرفين في خضم مرحلة عنوانها جمع الطاقات وحشدها استعدادا للمرحلة المقبلة.

وكانت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا قد أكدت اليوم، أن جماعة أبو المنذر بالتعاون مع "هيئة تحرير الشام" سيطروا مساء اليوم، على أغلب مقار حركة أحرار الشام الرئيسية في الفوعة وأريحا.

وأضاف المصدر أن معظم القوات كانت في صف القيادة التي قررت عدم المواجهة العسكرية، وتسليم المقار بشكل سلمي، حقناً للدماء.

اقرأ أيضاً: الجناح العسكري في أحرار الشام يطالب بتعيين "صوفان" قائداً للحركة

وكانت حركة أحرار الشام قد أصدرت قراراً بعزل أبو المنذر وتكليف قائد قوات المغاوير (قوات النخبة) ويدعى "أبو فيصل الأنصاري" بمنصب رئيس الجناح العسكري، بالإضافة إلى إعفاء النقيب "أبو صهيب" الموالي لـ "عناد" من مهام نائب رئيس الجناح وتعيين "أبو موسى الشامي" مكانه.