icon
التغطية الحية

تحذيرات من موجة غبار تجتاح سوريا

2022.04.18 | 02:53 دمشق

efc20b12-346b-4c76-82ab-67b8bc0a47f7.jpg
الجو في سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت الأرصاد الجوية، من موجة غبار تصل إلى سوريا، اليوم الإثنين، 18 نيسان الجاري، وسط توقعات بتقلبات جوية تؤدي لحدوث رياح سريعة وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأفادت الأرصاد الجوية في سوريا على حسابها بموقع "فيسبوك" أمس الأحد، أن موجة الغبار يرافقها طقس حار مع انتشار السحب التي ستحجب أشعة الشمس شمالاً مع  نشاط سرعة الرياح الشرقية وخاصة على البادية والجزيرة. بحسب ما أظهرته صور الأقمار الصناعية.

وتوقعت أن تنشط سرعة الرياح الجنوبية الشرقية بدءاً من منتصف ليل الأحد – الإثنين من ريف حمص الشرقي وتزداد ظهر الإثنين على البادية ومنطقة الرقة وحلب والسفوح الساحلية لتؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة. وقد تشهد مناطق في الرقة ودير الزور والبادية عواصف غبارية قوية منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء.

وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ستعبر حزم من الرياح الغربية كامل سوريا وستتراوح الهبات مابين 55 /65 كلم بالساعة مع إثارة الغبار والعواصف الرملية وخاصة شرق البلاد والجزيرة يرافقها انخفاض كبير على درجات الحرارة.

وأشارت الأرصاد في منشور آخر إلى أن هناك تقلبات جوية مثل انخفاض درجات الحرارة ونشاط سرعة الرياح خلال منتصف ونهاية الأسبوع الحالي، نتيجة امتداد منخفض بارد وماطر سيؤثر على تركيا ودول البلقان وصولاً لغرب قبرص ناتج عن نزول قطبي على منطقة غرب البحر الأسود.

وكان الطقس أمس الأحد، بين الصحو والغائم جزئياً وسديمياً في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية، والحرارة ارتفعت لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية .

ويأتي ذلك بسبب تأثر المناطق السورية بمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.