تحذيرات من السباحة خلال الفترات الأشد حرارة في سوريا

تاريخ النشر: 11.07.2021 | 17:24 دمشق

إسطنبول - متابعات

حذّر أستاذ علم المناخ في جامعة تشرين رياض قره فلاح من السباحة خلال الفترات الأشد حرارة، والتي تمتد بين الساعة الواحدة إلى الخامسة ظهراً، مشيراً إلى احتمالية الإصابة بالحروق الشمسية وتأثيرات صحية أخرى خطيرة.

وبحسب ما أورده تلفزيون الخبر الموالي، قال قره فلاح إن "السباحة بالمياه المالحة في هذه الفترات الزمنية خطيرة، إذ تتفاعل فيها الحرارة مع الأشعة فوق البنفسجية الساقطة مؤدية إلى أعراض خطيرة على الصحة".

وأكد أنّ السباحة في هذه الأوقات تؤدي إلى الإصابة بحروق شمسية وتجعد في الجلد إضافة إلى سرطانات الجلد وتأثيرات صحيّة خطيرة جلدية وعينية مزمنة.

وتابع: "من الضروري الحذر، والأفضل السباحة في الفترات التي تكون فيها هذه الأشعة ضعيفة، في فترات الصباح والعصر والمساء".

وحول درجات الحرارة المتوقعة في سوريا، قال قره فلاح: "تبلغ درجات الحرارة مع بداية الأسبوع الجاري ذروتها، حيث تصل إلى 31 درجة مئوية في الساحل، وتكون الرطوبة مرتفعة جدا بحيث يصل الشعور بالحرارة حتى 37 درجة، وتتراوح بين 37 و 40 درجة في الداخل ، بينما تصل حتى 43 درجة في المنطقة الشرقية.

بدورها، قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إنّ درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3-1 درجات مئوية والجو صحو وحار بشكلٍ عام، أما الرياح فتكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر. والبحـر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج أحياناً.

قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
اجتماع في إنخل لمناقشة إجراءات التسوية وتسليم السلاح
درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
سوريا.. 8 وفيات و184 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف