icon
التغطية الحية

تحذيرات من ارتفاع كبير لدرجات الحرارة يومي الخميس والجمعة في سوريا

2022.07.26 | 14:01 دمشق

1
أجواء صيفية حارة في مدينة دمشق (تشرين)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت "المديرية العامة للأرصاد الجوية"، في حكومة النظام السوري اليوم الثلاثاء من ارتفاع كبير في درجات الحرارة في سوريا، خاصةً يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وقالت المديرية عبر صفحتها في فيس بوك إن درجات الحرارة في يومي الخميس والجمعة (28 و29 تموز) ستتجاوز الـ 40 درجة مئوية في دمشق ومعظم المناطق الداخلية.

وأضافت أن درجات الحرارة ستلامس الـ 45 درجة مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة، بحيث يكون الإحساس الحقيقي بالحرارة أكثر من ذلك نتيجة ارتفاع الرطوبة المرافقة للكتلة الهوائية الحارة.

1

الأحوال الجوية في سوريا

وحول الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، أوضحت المديرية أن درجات الحرارة تميل اليوم الثلاثاء للارتفاع بشكل طفيف في المناطق الشمالية والشرقية والبادية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو (1 - 3) درجات مئوية وفي يوم الأربعاء توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (2 - 4) درجات مئوية، ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

أما يوم الخميس، فتستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (3 - 6) درجات مئوية، ويكون الجو صيفياً شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، وسديمياً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تحذيرات

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة وقت الذروة، مشيرةً إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة على المناطق الشرقية والبادية.

ودعت إلى عدم إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة، وعدم ترك المواد القابلة للانفجار معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر داخل الأماكن المغلقة.