تحديد موعد العرض الأول لفيلم حاتم علي الأخير في مهرجان أميركي

تاريخ النشر: 03.05.2021 | 19:26 دمشق

آخر تحديث: 03.05.2021 | 19:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

قالت الصفحة الرسمية لفيلم "السلام عبر الشوكولاتة - Peace by Chocolate‎‏"‏، الذي لعب فيه المخرج الراحل حاتم علي دور البطولة الأخير، إن الفيلم سيشهد عرضه الأول في العالم، من خلال مهرجان تريبيكا السينمائي في حزيران المقبل.

وأشارت إلى أن الفيلم تم شراء حقوق عرضه عالميا من قبل United Talent Agency.

 

يذكر أنّ آخر عمل درامي شارك به الراحل علي هو فيلم "السلام عبر الشوكولاتة" في كندا، من خلال تقديمه دور لاجئ سوري رحل إلى كندا وسط ظروف الحرب والنزوح في سوريا.

 

دور الراحل حاتم علي 

تقول الفنانة السورية يارا صبري إن الراحل حاتم علي جسد دور الأب عصام هدهد، وأدت صبري دور الأم شهناز، بينما أدى الفنان السوري أيهم أبو عمار دور الابن طارق، والفنانة السورية نجلاء خمري دور آلاء شقيقة طارق، إضافة إلى وجود عدد من الممثلين الكنديين.

وأضافت صبري أن الراحل حاتم علي كان شديد القلق من أدائه للشخصية، وكان كثير السؤال حول ما يقدمه كممثل ومؤدٍّ لدور الأب عصام.

وتشير صبري أن الفيلم باللغة الإنجليزية والعربية، ومن إنتاج كندي وإخراج المخرج الكندي جوناثان كيجسر، مشيرة إلى اختلاف وفروقات كبيرة في نمط التصوير وأجواء العمل السينمائي بكندا عن سوريا والعالم العربي، لا سيما في اختيار الممثلين للدور وعملية اختبار الأداء لكل شخصية.

يشار إلى أن مهرجان تريبيكا السينمائي "Tribeca Film Festival"‏، وهو مهرجان للأفلام السينمائية في الولايات المتحدة الأميركية، ويتيح المشاركة للأفلام الأميركية والأفلام الدولية، ويقع مقره الرئيسي في مدينة نيويورك.

 

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا