icon
التغطية الحية

تحديث "واتساب" حول مشاركة البيانات لن يدخل حيز التنفيذ في تركيا

2021.05.21 | 16:22 دمشق

whasapp_07-1200x900-1.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت هيئة المنافسة التركية (حكومية) أن تحديث تطبيق "واتساب" الذي يتضمن مشاركة البيانات، لن يدخل حيز التنفيذ لأي مستخدم في تركيا، بما في ذلك المستخدمين الذين وافقوا عليه.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة اليوم الجمعة: "لقد تم إعلامنا أن التحديث المذكور، الذي يتضمن مشاركة البيانات عن طريق تطبيق واتساب، لن يدخل حيز التنفيذ لأي مستخدم في تركيا، بما في ذلك المستخدمون الذين وافقوا عليه، بعد القرار الاحترازي الذي اتخذته هيئة المنافسة حيال تطبيق واتساب".

وفي الرابع من كانون الثاني الجاري، أبلغت واتساب مستخدميها في تركيا، بشروط استخدام التطبيق وسياسة تحديث الخصوصية والتي تجبرهم على الموافقة على الشروط، ومشاركة بياناتهم مع فيس بوك المالكة للتطبيق.

وحذرت واتساب مستخدميها بأنه يجب عليهم الموافقة على الشروط الجديدة وإلا سيمنعون من استعمال حسابات واتساب الخاصة بهم لاحقا.

وعادت إدارة التطبيق وأعلنت في 15 من كانون الثاني عن تأجيل تطبيق التعديلات الجديدة حتى 15 من أيار الجاري، إثر انتقادات واسعة حول العالم من المستخدمين، واتجاه كثيرين لاستخدام تطبيقات بديلة منافسة.

وقررت هيئة المنافسة التركية مطلع العام الجاري، فتح تحقيق بحق شبكتي فيس بوك وواتساب حول المشاركة الإلزامية لبيانات مستخدمي واتساب لتحديد ما إذا كان هناك انتهاك لمادة "إساءة الاستخدام" في قانون حماية المنافسة.