icon
التغطية الحية

تحت شعار زلزال الرابع من آب.. مظاهرات حاشدة في بيروت

2020.08.08 | 17:48 دمشق

2020-08-08t142503z_2136967296_rc2q9i9s3vy2_rtrmadp_3_lebanon-security-blast-protests.jpg
متظاهرون لبنانيون في مظاهرات زلزال الرابع من آب "رويترز"
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

توافد الآلاف من سكّان العاصمة اللبنانية بيروت إلى ساحة "الشهداء"، مساء اليوم السبت، تلبية لدعوة التظاهر التي أطلقها العديد من الناشطين وأهالي ضحايا انفجار ميناء بيروت.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن حالات اختراق من قبل عناصر يرجّح أنها تابعة لـ "حزب الله" و"حركة أمل" حاولت منع جموع المتظاهرين من التجمّع في الساحة والتوجّه صوب مبنى مجلس النواب اللبناني.

وأضاف بأن القوى استخدمت الغازات المسيلة للدموع بشكل كثيف لتفريق المتظاهرين، ما أدى لحدوث حالات اختناق في صفوف المتظاهرين.

القوى الأمنية اللبنانية أغلقت بدورها جميع المداخل المؤدية لمبنى مجلس النواب بالسواتر الإسمنتية، في محاولة لمنع المتظاهرين من الوصول إليه، في حين يحاول المتظاهرون إزالة السواتر بهدف اقتحام المجلس.

ويضيف المراسل أن المتظاهرين المتجمعين في ساحة الشهداء عبروا عن غضبهم بالهتاف ضد السلطة اللبنانية مطالبين بـ "تعليق مشانق المسؤولين" بحسب المصدر.

وفي السياق، قال الصليب الأحمر اللبناني إن ١٣ فرقة تستجيب الآن في وسط بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين، وتم نقل أربعة جرحى حتى الآن نتيجة مواجهات مع قوى الأمن واستنشاق الغازات المسيلة للدموع.