icon
التغطية الحية

تحت شعار "حلّق بالمعرفة".. الإعلان عن موعد افتتاح معرض إسطنبول للكتاب العربي

2021.09.29 | 13:18 دمشق

19a01f57-8ecb-4bf2-9e57-ef9926e33c32.jpg
الإعلان عن موعد افتتاح معرض إسطنبول للكتاب العربي
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي واتحاد الناشرين الأتراك وجمعية الناشرين الأتراك عن موعد انطلاق فعاليات معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي في دورته السادسة، بعد انقطاعه العام الماضي بسبب ظروف الجائحة.

وقالت الجهات المنظمة للمعرض، في بيان حصل موقع تلفزيون سوريا على نسخة منه، إن المعرض سيفتح أبوابه للزوار اعتباراً من التاسع من تشرين الأول المقبل إلى السابع عشر من تشرين الأول 2021، حيث ستنظم هذه التظاهرة الثقافية الكبرى على مدار تسعة أيام وتحت شعار "حلّق بالمعرفة". 

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض العربية والدولية خارج جغرافيا العالم العربي، بمشاركة أكثر من مئتين وخمسين دار نشر تمثل 19 دولة من مختلف الدول العربية بالإضافة إلى تركيا البلد المضيف.

ويتخلل المعرض مجموعة من النشاطات والفعاليات الثقافية والفنية والمحاضرات والندوات العلمية بالإضافة إلى فعاليات توقيع الكتب، مع برمجة لأنشطة تعليمية وترفيهية لجمهور الأطفال بالإضافة إلى فعاليات فنية. 

وستكون أبواب المعرض مفتوحة لكل الزوار والمهتمين بعالم الكتب من الساعة العاشرة صباحا وإلى التاسعة مساء في القاعة رقم: 9  بمركز المعارض في مدينة إسطنبول "IFM".

وقال الدكتور كمال بن جعفر المسؤول في المركز الإعلامي للمعرض، إن الدول المشاركة في المعرض هي: مصر - لبنان - سوريا - العراق - السعودية - الكويت - السودان - الجزائر - قطر - الإمارات - الأردن - تونس - المغرب - ليبيا - فلسطين - تركيا - إيران - أميركا - إيرلندا - إسبانيا - ألمانيا - إيطاليا - بريطانيا.

وأشار بن جعفر، في تصريحاته لموقع تلفزيون سوريا، إلى أنّ دور النشر المشاركة في المعرض تنوعت عناوينها بين كتب التراث الإسلامي والفكر والأدب والتاريخ والروايات والقصص والكتب المترجمة والكتب الأكاديمية، إضافة إلى كتب تعليم اللغات والمعاجم وكتب الأسرة والطفل وكتب التنمية البشرية وعلم الاجتماع والسياسة والعلاقات الدولية والقانون.