#تحت_التعذيب هاشتاغ لتسليط الضوء على قضية المعتقلين السوريين

تاريخ النشر: 03.08.2018 | 22:08 دمشق

آخر تحديث: 14.08.2018 | 21:44 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أطلق ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ بعنوان #تحت_التعذيب لتسليط الضوء على قضية المعتقلين والمختفين قسرياً بعد إعلان النظام عن قوائم جديدة بأسماء المعتقلين الذين قضوا في السجون والمعتقلات.

وفور إطلاق الهاشتاغ تفاعل معه عدد كبير من ناشطي الثورة السورية، خاصة أن قضية المعتقلين والمغيبين قسرياً والكشف عن مصيرهم وإنهاء معاناتهم تعتبر من القضايا التي تحظى بإجماع معظم معارضي النظام السوري منذ عهد الأسد الأب إلى الآن.

وتنوعت التغريدات التي أطلقها ناشطو الثورة بين الترحم على أرواح ضحايا سجون نظام الأسد والدعوة لمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة، فيما وصف البعض ما يحدث بأنه جريمة العصر.

بالمقابل حملت بعض التغريدات النظام العربي والدولي مسؤولية سكوتها عن هذه الجريمة، حيث وصفه البعض بأنه هولوكوست المعتقلين السوريين.

فيما قام بعض المغردون بنشر رسوم تعبيرية عن واقع التعذيب داخل المعتقلات.

يذكر أن تلفزيون سوريا يعرض اليوم الجمعة تغطية خاصة عن ملف المعتقلين السوريين في سجون النظام، حيث تتضمن التغطية الإعلامية التي تبدأ عند الساعة الثامنة مساء وحتى الحادية عشرة ليلا، عرض تقارير توضح سياسة الاعتقال التي انتهجها نظام الأسد منذ السبعينيات وحتى اندلاع الثورة السورية عام 2011، وتسرد قصص معتقلين نجوا من معتقلات الأسد الأب.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا