icon
التغطية الحية

تحالف سياسي جديد يضم أوميت أوزداغ يتحضر لإعلان مرشحه الرئاسي

2023.03.10 | 15:25 دمشق

زعيم حزب النصر أوميت أوزداغ (وسائل إعلام تركية)
زعيم حزب النصر أوميت أوزداغ (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تتحضر خمسة أحزاب سياسية تركية معارضة للإعلان عن تحالف جديد تحت اسم "تحالف السلف" وتصدير مرشح مشترك لدخول سباق الانتخابات التركية في شهر أيار القادم.

وبحسب وكالة (DHA) التركية، سيعلن زعيم حزب النصر (Zafer Partisi) أوميت أوزداغ عن "تحالف السلف" الذي يضم خمسة أحزاب معارضة في مؤتمر صحفي يعقده يوم غد السبت عند الساعة 14:00 في مقر حزبه بالعاصمة التركية أنقرة

وكشفت الوكالة عن أنّ الأحزاب الخمسة (Zafer Partisi - Adalet Partisi - Doğru Parti - Türkiye İttifakı Partisi - Ülkem Partisi) تتحضر إلى الإعلان عن مرشحها الرئاسي المشترك خلال الأيام القادمة.

موعد الانتخابات التركية

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الجمعة، عن أن الانتخابات التركية ستعقد بتاريخ 14 من أيار المقبل، متقدمةً بنحو شهر عن موعدها الأصلي في 18 من حزيران المقبل.

ويخوض الرئيس التركي أردوغان السباق الانتخابي مرشحاً لمنصب رئيس الجمهورية التركية الثالث عشر عن "تحالف الشعب" الذي يضم حزب الحركة القومية (MHP) وحزب العدالة والتنمية (AKP).

ويواجه زعيم حزب الشعب الجمهوري (CHP) كمال كليتشدار أوغلو، الرئيس التركي الحالي في الانتخابات للفوز بمقعد الرئاسة مرشحاً عن "تحالف الأمة" (الطاولة السداسية) التي ينضوي تحتها 6 أحزاب سياسية معارضة.