تجدد المظاهرات في موسكو للمطالبة برحيل بوتين عن السلطة

تاريخ النشر: 22.04.2021 | 12:26 دمشق

آخر تحديث: 22.04.2021 | 12:29 دمشق

إسطبول - متابعات

أظهر تسجيل مصور خروج المئات من أنصار المعارض الروسي البارز ألكسي نافالني، في مظاهرات وسط موسكو وسانت بطرسبرغ، مطالبين برحيل بوتين عن السلطة والاإفراج عن المعتقلين السياسيين، يوم أمس الأربعاء.

الفيديو يظهر عدداً كبيراً من المتظاهرين في شوارع موسكو، إضافة لازدحام مروري، وانتشار أمني كثيف أمام المتظاهرين.

ويضرب نافالني عن الطعام منذ أسبوعين تقريباً، احتجاجاً على رفض إدارة السجن دخول طبيبه لفحصه خلف القضبان بعد أن أصيب بألم شديد في الظهر والساق. إلا أنه أشار في منشور نشره على تطبيق "إنستغرام"، إلى أن أول دعوى قضائية ستكون ضد مسؤولي السجن وتتعلق بالقرآن الكريم بعد حجبه عنه.

وأعلن زعيم المعارضة الروسي المسجون أليكسي نافالني، في الـ14 من الشهر الجاري، أنه سيقاضي إدارة السجن بعد أن حجبوا عنه نسخة من القرآن الكريم، كان ينوي دراسته خلال قضاء فترة حكمه في سجن خارج موسكو.

واحتجاجاً على الفساد واعتقال نافالني، خرجت مظاهرات في 23 من كانون الثاني شارك فيها عشرات الآلاف في عموم البلاد، اعتقلت الشرطة منهم أكثر من 3 آلاف شخص.

واعتقل نافالني، في كانون الثاني الفائت لدى عودته من ألمانيا في مطار شيريميتييفو في موسكو، بعد أن قضى فترة 5 أشهر في مستشفى في ألمانيا يتعافى من التسمم بغاز الأعصاب الذي يلقى باللوم فيه على الكرملين.