icon
التغطية الحية

تجدد القصف الروسي على ريف إدلب الجنوبي

2021.09.06 | 11:44 دمشق

c8ffe070-3566-4bc4-b746-c0b5c6ba6ab9.jpg
إدلب _ خاص
+A
حجم الخط
-A

جددت روسيا قصفها قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، اليوم الإثنين، حيث استهدفت بغارة جوية أطراف بلدة الفطيرة في ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن الطيران الروسي نفذ أيضاً غارة جوية على أطراف بلدتي (عين لاروز والموزرة) في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأضاف أن المقاتلات الروسية قصفت أيضاً أطراف مدينة احسم في جبل الزاوية، حيث كانت تسير عربة عسكرية تابعة للجيش التركي قرب مكان الاستهداف.

 

 

وأصيب طفل أول أمس السبت إثر غارة جوية روسية على أطراف بلدة الرامي في جبل الزاوية جنوبي إدلب، واستهدفت أيضاً عدة قرى وبلدات في جسر الشغور، حيث شنت غارتين شرقي قرية عين لاروز، وغارتين غربي بلدة البارة، وغارتين جنوبي كنصفرة، بالإضافة إلى قصفها المنطقة الواقعة بين قرية الرامي وأورم.

وقضى يوم الجمعة الماضي طفل وأصيب مدنيان بالإضافة إلى نفوق عدد كبير من المواشي إثر قصف نفذته المقاتلات الروسية على أطراف بلدة كنصفرة في جبل الزاوية.

 

وأشارت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في تقرير أول أمس إلى أن روسيا والنظام مستمرون بعملياتهم العسكرية على منطقة إدلب للشهر الثالث على التوالي، حيث تركزت على منطقة جبل الزاوية ومحيطها، وقرب خطوط التماس.

وبينت أن روسيا نفذت عبر طائراتها هجمات على منطقة جبل الزاوية منذ الخامس من آب الفائت وتركز معظمها على أطراف بلدات البارة وكنصفرة في ريف إدلب الجنوبي.