تجدد الاحتجاجات ضد "قسد" شرق دير الزور (صور + فيديو)

تاريخ النشر: 17.12.2020 | 14:57 دمشق

دير الزور - خاص

تظاهر العشرات من أهالي قرية أبو حمام التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اليوم الخميس، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون "قسد".

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن العشرات من أهالي القرية خرجوا لليوم الرابع على التوالي لمطالبة "قسد" بالإفراج عن المعتقلين في سجونها على خلفية المظاهرات الأخيرة وللتأكيد على سلميّة الاحتجاجات واستمراريتها حتى تحقيق أهدافها.

وأضافت المصادر أن أهالي القرية تجمعوا وسط البلدة رافعين شعارات منددة بالفساد داخل مؤسسات "قسد" وأخرى تنادي بإطلاق سراح المعتقلين ومحاسبة الفاسدين في "الإدارة الذاتية" بالإضافة إلى مطالبهم بتحسين الواقع المعيشي للسكان.

اقرأ أيضاً: مظاهرات شرقي دير الزور احتجاجاً على ممارسات "قسد"

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين طالبوا بتوزيع مخصصات المحروقات من الآبار وعدم بيعها إلى نظام الأسد، وترافقت الاحتجاجات بقطع الطرق بالعجلات المشتعلة ومنع دوريات "قسد" من الدخول الى ساحة التظاهر.

بدورها، عززت "قسد" بعشرات العناصر مواقعها على مداخل القرية وأجرت حملة تفتيش عبر حواجز على أطراف القرية وسط استنفار أمني بالمنطقة.

وسبق أن اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في 26 تشرين الأول 2020، 13 شاباً على خلفية الاحتجاجات والتظاهرات التي تشهدها بلدات وقرى ريف دير الزور، للتنديد بتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتعرّضه لشخص النبي الكريم محمد.

اقرأ أيضاً: خروج مظاهرات في بلدة أبو حمام بدير الزور متجاهلة تهديدات "قسد"

يذكر أن أهالي عدة قرى في ريف دير الزور جددوا احتجاجاتهم ضد سياسات "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا، إذ يشتكون من رفع الأسعار وفساد مستشر في المنظومة المؤسساتية للإدارة.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة