تجدد الاحتجاجات اللبنانية والمتظاهرون يقطعون الطرقات في عدة مدن

تاريخ النشر: 14.01.2020 | 20:57 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

شهدت مختلف المناطق اللبنانية اليوم الثلاثاء، احتجاجات واسعة تخللها قطع المحتجين للطرقات في عدة مناطق في العاصمة بيروت وخارجها، وإشعال للإطارات وخاصة عند المدينة الرياضية وفرن الشباك ونهر الموت.

واقتحم المحتجون فجر اليوم المدخل الرئيسي لمصرف لبنان المركزي، في منطقة الحمرا ببيروت، ورددوا شعارات منددة بسياسة المصرف، وقامت قوات الأمن بمنع المحتجين من التقدم نحو المبنى

يأتي هذا بعد أن اقتحم محتجون فجر اليوم المدخل الرئيسي لمصرف لبنان المركزي، في منطقة الحمرا ببيروت، مرددين شعارات منددة بسياسة المصرف. وقد منعتهم قوات الأمن من التقدم نحو المبنى.

وبحسب وكالة الأناضول فإن آليات الجيش اللبناني وصلت نقطة الأوتوستراد في جونية شمال العاصمة، بعدما تجمع عدد من الطلاب المحتجين على الأوضاع الاقتصادية ومراوغة السياسيين في تشكيل الحكومة.

وقطع المحتجون عدة طرقات في طرابلس بالإطارات والعوائق وسمحوا فقط بمرور الصليب الأحمر والحالات الطارئة والآليات العسكرية، فيما قام محتجون بإقفال عدد من محال الصيرفة في مدينة صيدا، واعتصم عدد منهم أمام مصرف لبنان في المدينة، بينما نصب عدد آخر خياماً عند مدخل المدينة الجنوبي.

وفي مدينة جبيل شمال بيروت دخل عدد من المحتجين مركز "أوجيروا" للاتصالات، ورددوا هتافات منددة بالقوى السياسية، وتوجهوا إلى مبنى شركة الكهرباء في المنطقة، كما قطع محتجون عدداً من الطرقات في مختلف مناطق البقاع، مطالبين بالإسراع بتشكيل الحكومة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية.

وكان الرئيس اللبناني ميشيل عون قد تحدث اليوم عن أن بعض العراقيل حالت دون تشكيل الحكومة التي تم تكليف حسان دياب منذ أربعة أسابيع بتشكيلها، لكنها تواجه رفضاً من قبل المحتجين.

يذكر أن لبنان يشهد منذ 17 من تشرين الأول الماضي احتجاجات شعبية أجبرت رئيس الوزراء السابق سعد الحريري على الاستقالة في 29 من الشهر ذاته.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا