icon
التغطية الحية

تبرئة الممثل الأميركي أليك بالدوين من حادثة مقتل مديرة تصوير فيلم "راست"

2022.04.21 | 22:30 دمشق

22222.jpg
الممثل الأميركي أليك بالدوين (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

برأ القضاء الأميركي في ولاية نيو مكسيكو الممثل الأميركي أليك بالدوين من ارتكاب أي مخالفة للقانون في واقعة إطلاق الرصاص التي أودت بحياة المصورة السينمائية ومديرة التصوير هالينا هاتشينز بموقع تصوير فيلم "راست"، محملةً شركة الإنتاج مسؤولية الحادث بفرض غرامة عليها.

ونقلت وكالة رويترز عن محامي بالدوين في بيان قوله إن "التحقيق ذكر أن الممثل كان يعتقد بعدم وجود طلقات حية في مسدسه".

وأضاف في البيان الذي نشر على حساب بالدوين في تطبيق انستجرام أن "سلطة موكله على الإنتاج تقتصر على الموافقة على تعديلات السيناريو واختيار الممثلين وليست لديه أي سلطة على الأمور محل التحقيق".

وتابع: "نقدر تبرئة التقرير للسيد بالدوين من خلال توضيح أنه كان يعتقد بعدم وجود طلقات في المسدس" وأضاف "يسعدنا أن المسؤولين في نيو مكسيكو أوضحوا هذه الأمور الحاسمة".

 

 

وكان مكتب الصحة والسلامة المهنية في نيو مكسيكو أصدر أمس الأربعاء نتائج تحقيق استمر ستة أشهر بشأن واقعة إطلاق الرصاص التي حدثت في تشرين الأول، والذي انتقد منتجي فيلم "راست" بسبب ثغرات أمنية "متعمدة" أدت لمقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز وفرض غرامة على الشركة قدرها 137 ألف دولار وهي أقصى غرامة ممكنة. وفقاً لرويترز

وتوفيت هاتشينز في أثناء بروفة عندما انطلقت رصاصة من مسدس يحمله بالدوين فاخترقت جسدها، كما أصيب مخرج الفيلم جويل سوزا برصاصة في كتفه.

من هو أليك بالدوين؟

أليك بالدوين ممثل أميركي من مواليد  (1958)  حاصل على ثلاثة جوائز غولدن غلوب عن مسلسل 30 روك، ونقابة ممثلي الشاشة سبع مرات عن المسلسل نفسه، الذي فاز بجائزة إيمي مرتين عنه أيضاً.

وترشّح بالدوين لجائزة الأوسكار مرة واحدة عن فيلم المبرد، له ثلاثة إخوة يعملون في مجال التمثيل أيضاً وهم دانيال، وستيفن، وويليام بالدوين.

مثل بالدوين في عدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية من أبرزها مسلسل " 30 روك" وفيلم "صيد أكتوبر الأحمر"، كما استضيف في برنامج ساترداي نايت لايف 13 مرة.