icon
التغطية الحية

"تانكر تراكرز" يكشف موقع ناقلات النفط الإيرانية المتجهة إلى لبنان

2021.09.04 | 07:23 دمشق

e-wce_jwuayacwh.jpg
ستتحرك الناقلة الأولى من جنوب قناة السويش باتجاه الشمال بمجرد لحاق الثانية بها
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف موقع "تانكر تراكرز" لتتبع السفن عن موقع السفن الإيرانية المحملة بالوقود إلى لبنان، مشيراً إلى أن أول ناقلة تم رصدها بالأقمار الصناعية، في "حالة تأخر".

وقال الموقع، في تغريدة عبر "تويتر"، "تأخرت أول ناقلة تحمل وقود لشبكة الكهرباء، لقد رصدناها على صور الأقمار الصناعية، الناقلة الثانية غادرت إيران، وتتم متابعة ناقلة ثالثة".

وفي تحديث لاحق، قالت "تانكر تركرز" إنه وفقاً لصور الأقمار الصناعية الناقلة الأولى لا تزال متوقفة في البحر الأحمر، وتقع على بعد أيام جنوب قناة السويس، مشيرة إلى أنها ستتحرك شمالاً بمجرد لحاق الناقلة الثانية بها.

 

 

وفي وقت سابق أمس الجمعة، قال سفير إيران في لبنان، محمد جواد فيروزنيا، إن سفينة الوقود الإيرانية المتوجهة إلى لبنان ستصل قريباً، وإن هذه العملية أظهرت أن طهران لن تسمح بتحقيق سياسة العقوبات والحصار الأميركي.

وكشف مصدران مطلعان لوكالة "رويترز"، أن أول شحنة وقود إيرانية جلبها "حزب الله" ستصل إلى لبنان بشاحنات عبر سوريا لتجنب التعقيدات المتعلقة بالعقوبات.

وأكد أحد المصادر أن "اختيار استقبال السفينة عبر سوريا لا يتصل بأي مخاوف من استهدافها من جانب إسرائيل أو الولايات المتحدة لكن لاعتبارات داخلية تتعلق بعدم الرغبة في توريط أي حلفاء".

وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام لـ "حزب الله"، حسن نصر الله، أنه جرى الاتفاق على تزويد لبنان بثلاث ناقلات محملة بالوقود الإيراني لتخفيف النقص الحاد الذي يعاني منه لبنان.

وألقى نصر الله اللوم في أزمة لبنان الاقتصادية على ما وصفه بالحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة، مضيفاً أن "قانون قيصر" الذي فرضته واشنطن على نظام الأسد أضر بلبنان كذلك.