icon
التغطية الحية

"بيونتيك" تسعى للحصول على موافقة لتطعيم الأطفال دون 12 عاماً

2021.09.10 | 16:50 دمشق

2021-09-09t172156z_1809755121_rc2hmp9a4o3p_rtrmadp_3_health-coronavirus-spain.jpg
تطعيم أطفال ما بين 12 ـ 17 عاماً في إسبانيا ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "بيونتيك" الألمانية اليوم الجمعة، عن سعيها للحصول على موافقة لتطعيم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما، بلقاح "فايزر ـ بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا.

وقالت الشريكة المؤسسة لشركة "بيونتيك" وكبيرة المسؤولين الطبيين، أوزليم توريتشي، لمجلة "دير شبيغل" الألمانية: "سنقدم نتائج دراستنا بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما إلى المسؤولين في أرجاء العالم خلال الأسابيع المقبلة، وسوف نتقدم بطلب للحصول على ترخيص للقاحنا لهذه الفئة العمرية، وهنا أيضا في أوروبا".

وأوضحت أن اللقاح "هو نفسه المستخدم حاليا للفئات العمرية الأخرى، ولكن سيتم تعديل جرعته للفئة العمرية الأصغر".

وأظهرت النتائج الأولية للدراسات التي أجرتها شركة الأدوية الألمانية، أن "استخدام جرعة أقل من اللقاح آمن وفعال للفئة العمرية 5-11، وبدأت الشركة بالفعل في الاستعدادات للإنتاج".

وقال زوجها والشريك المؤسس أيضا أوغور شاهين: "يبدو الأمر جيدا، وكل شيء يسير وفقا للخطة".

وفي حال منحت وكالة الأدوية الأوروبية موافقتها، يمكن لألمانيا أن تبدأ في التطعيمات للفئة العمرية المذكورة منتصف تشرين الأول المقبل، حسبما ذكرت المجلة الألمانية.

ووُلد كل من شاهين وتوريتشي لوالدين مهاجرين من تركيا، وانتقلا إلى ألمانيا في الستينيات، وبعد دراسة الطب، حققا نجاحات في مجالات متعددة منها: مناعة السرطان، والبيولوجيا الجزيئية، وتكنولوجيا لقاح الحمض النووي الريبي.

كما تمكنت شركة "بيونتيك" الألمانية، التي أسسها الزوجان عام 2008، من تطوير أول لقاح فعال مضاد لفيروس كورونا في العالم في تشرين الأول 2020 بالتعاون مع شريكتها الأميركية "فايزر".

وحتى عصر الجمعة، تخطى إجمالي إصابات فيروس كورونا حول العالم 224 مليونا و130 ألفا، بينما تجاوزت الوفيات الناجمة عنه 4 ملايين و622 ألفا، وفق موقع "وورلد ميتر".