"بيونتك" الألمانية تؤكد فعالية لقاحها ضد سلالة "كورونا" الجديدة

تاريخ النشر: 22.12.2020 | 15:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

أكد المدير التنفيذي لشركة "بيونتك" للأدوية الألمانية، أجور شاهين، أن شركته "واثقة من أن لقاح فيروس كورونا الخاص بها فعال ضد السلالة الجديدة التي ظهرت ببريطانيا، لكن هناك حاجة لمزيد من الدراسات للتأكد تماماً".

وأضاف شاهين "لا نعرف في الوقت الحالي ما إذا كان لقاحنا قادراً أيضاً على توفير الحماية من هذا النوع الجديد"، مضيفاً أنه "نظراً لأن البروتينات الموجودة في السلالة الجديدة هي 99 %، وهي النسبة نفسها في السلالات السائدة، فإن بيونتك لديها ثقة علمية في اللقاح."

وأشار إلى أن "بيونتك تجري حالياً المزيد من الدراسات، وتأمل في التأكد من ذلك في غضون الأسابيع المقبلة"، مؤكداً أن "احتمال نجاح لقاحنا مرتفع نسبياً".

وطورّت شركة "بيونتك" لقاحها مع شركة الأدوية الأميركية "فايزر"، وصرّح باستخدامه في أكثر من 45 دولة، من بينها بريطانيا والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

وتسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس "كورونا" في المملكة المتحدة بحالة من الذعر في جميع أنحاء العالم، فألغت عشرات الدول الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا التي أصبحت معزولة منذ يوم أمس الإثنين.

إلا أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنه من الممكن السيطرة على السلالة الجديدة من فيروس "كورونا".

وقال مسؤول الحالات الصحية الطارئة في المنظمة مايكل راين في مؤتمر صحافي "سجلنا نسبة تكاثر للفيروس تتجاوز إلى حد بعيد عتبة 1.5 في مراحل مختلفة من هذا الوباء وتمكنا من السيطرة عليها. بناء عليه، فإن الوضع الراهن في هذا المعنى ليس خارج السيطرة".

 

 

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية: السيطرة على سلالة كورونا الجديدة ممكنة

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج