بيني غانتس: مستعدون للهجوم على قائمة أهداف لحزب الله وإيران

تاريخ النشر: 05.03.2021 | 10:37 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس: إن لدى تل أبيب خريطة بقائمة أهداف لأسلحة حزب الله اللبناني مشيراً إلى استعداد إسرائيل للقتال .

اقرأ أيضا: حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل

وأضاف لقناة فوكس نيوز الأميركية، إن ميليشيا "حزب الله" اللبناني لديها مئات الآلاف من الصواريخ، إذ تُظهر خريطة سرية للأهداف تمت مشاركتها مع شبكة "فوكس نيوز" العديد من الصواريخ منصوبة على طول الحدود مع لبنان.

وتابع غانتس قائلاً: "هذه خريطة تستهدف كل واحدة منها تم فحصها قانونياً وعملياً واستخباراتياً، ونحن مستعدون للقتال".

اقرأ أيضا: صور أقمار صناعية تكشف نتائج الهجوم الإسرائيلي في مصياف| صور

وأشار التقرير الاستخباري السنوي للجيش الإسرائيلي إلى أن إسرائيل تستعد لعدة أيام للقتال مع ميليشيا حزب الله، وأفادت تقارير إعلامية محلية بأن 3 آلاف هدف لبناني سيصاب كل يوم بهدف قتل 300 من مقاتلي حزب الله كل 24 ساعة. 

وتتعرض مواقع الميليشيات الإيرانية وأخرى تابعة لقوات النظام، في مختلف المناطق السورية، لغارات إسرائيلية دورية متكررة، زادت بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين.

وكانت وزارة الحرب الإسرائيلية قد أعلنت في 13 من حزيران الماضي أن الغارات التي نفّذتها على سوريا خلال العامين الماضيين دمّرت نحو ثلث أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام.

اقرأ أيضا: إسرائيل دمّرت ثلث أنظمة الدفاع الجوي لقوات النظام

في السياق أكد غانتس، على أن الجيش الإسرائيلي يقوم بتحديث خططه لضرب المواقع النووية الإيرانية بشكل مستقل، مضيقاً أن إسرائيل حددت العديد من الأهداف داخل إيران، والتي من شأن ضربها أن يضر بقدرتها على تطوير قنبلة ذرية.

وتابع "إذا أوقفهم العالم قبل ذلك، فهذا جيد جداً، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب أن نقف بشكل مستقل، ويجب أن ندافع عن أنفسنا".