icon
التغطية الحية

بينهم قيادي.. قتلى من "داعش" بعد تجدد الاشتباكات في مدينة جاسم بدرعا

2022.10.17 | 19:46 دمشق

مصدر كشف عن ارتباط قيادات التنظيم بضباط من أجهزة النظام الأمنية في مدينة درعا (إنترنت)
مصدر كشف عن ارتباط قيادات التنظيم في جاسم بضباط من أجهزة النظام الأمنية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة "داعش"، اليوم الإثنين، بعد تجدد الاشتباكات بين التنظيم ومقاتلين محليين في مدينة جاسم بدرعا.

وقال تجمع "أحرار حوران" إن قيادياً من تنظيم الدولة في الجنوب السوري، يدعى "عبد الرحمن العراقي"، قتل مع عنصرين كانا برفقته ضمن أحد منازل مدينة جاسم، وذلك بعد مداهمته من قبل أبناء المدينة عصر اليوم الإثنين.

وقبل أيام، دارت اشتباكات في مدينة جاسم وأسفرت عن مقتل اثنين من قادة مجموعات تنظيم  الدولة من أبناء المنطقة وثالث من الجنسية اللبنانية، في حين قتل نحو 10 عناصر آخرين، وجرى أسر العديد من عناصر التنظيم، في حين ما يزال مصير بقية قادة التنظيم الأجانب مجهولاً.

كما أدت الاشتباكات إلى مقتل 4 من عناصر المجموعات المحلية وهم الشقيقان إبراهيم خالد عميره وأسامة خالد عميره من مدينة جاسم، ومعتز تركي البردان من مدينة طفس، وباسل محمد شامان السعدي من مدينة إنخل، وأصيب عدد آخر بجروح متفاوتة.

ارتباط عناصر داعش في جاسم بأجهزة أمن النظام

من جهة ثانية، كشف قيادي محلي لتجمع "أحرار حوران" عن ارتباط قيادات التنظيم بضباط من أجهزة النظام الأمنية في مدينة درعا، مشيراً إلى أن النظام هو من سمح لقادة وعناصر التنظيم بالدخول مؤخراً إلى مدينة جاسم ليكون ذلك ذريعةً لاجتياح المنطقة.

ولفت القيادي إلى أن الذي يقاتل التنظيم اليوم في مدينة جاسم هم أبناء المدينة من عناصر الجيش الحر سابقاً والذين رفضوا الانضمام لأجهزة النظام عقب تسوية تموز 2018، نافياً مشاركة قوات النظام في قتال التنظيم بجاسم.
وأكد أن مجموعات الريف الغربي التي كانت منضوية ضمن اللجان المركزية مع مجموعة اللواء الثامن التابع إدارياً للأمن العسكري انسحبت قبل يومين من مدينة جاسم، وذلك بعد يوم من مشاركتهم في قتال عناصر التنظيم.