icon
التغطية الحية

بينهم طفلان.. إصابات بـ5 حوداث سير شمال غربي سوريا

2021.05.20 | 23:17 دمشق

حادث سير
حادث سير في شمال غربي سوريا - 20 أيار 2021 (الخوذ البيضاء)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تزداد حوادث السير بشكل كبير ويزداد ضحاياها في شمال غربي سوريا، حيث شهدت المنطقة خلال ساعات، اليوم الخميس، 5 حوادث سير أدّت إلى إصابة مدنيين بينهم أطفال.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إنّ سبعة مدنيين - بينهم طفلان وامرأة - أصيبوا إثر 5 حوادث سير في الشمال السوري.

وأضاف أنّ فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين ونقلتهم إلى المشافي، وأزالت جميع آثار تلك الحوادث، دون الإشارة إلى أماكن تلك الحوادث، في حين قال ناشطون إنّ معظمها وقعت في ريف إدلب.

وحسب الدفاع المدني فإنّ الحوادث المرورية تضاعف بشكل كبير في مناطق شمال غربي سوريا، وذلك نتيجة السرعة الزائدة وغياب قوانين السير ورداءة الطرقات.

 

4 حوادث سير يومياً

معدل الحوادث المرورية في مناطق شمال غربي سوريا ارتفع، خلال الأشهر الأولى مِن العام الجاري 2021، حيث سجّلت تلك الأشهر عدداً كبيراً مِن الحوادث بمعدل 4 حوادث سير يومياً، وذلك لأسباب عديدة أبرزها: تردّي حالة الطرق وعدم التقيّد بقوانين المرور، والسرعة الزائدة.

ويقول الدفاع المدني السوري إنّ حوادث السير ازدادت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، إذ لا يكاد يمر يوم واحد إلا ويُسجّل فيه ما لا يقل عن 4 حوادث، مشيراً إلى أنّ فرقه استجابت، منذ بداية العام وحتى منتصف أيار الجاري، إلى أكثر مِن 445 حادث سير، وثّقت خلالها 20 حالة وفاة، بينهم طفلان و3 نساء، كما أسعفت أكثر مِن 465 حالة، بينهم أطفال ونساء.

وتهيب "الخوذ البيضاء" - باستمرار - في العديد مِن بياناتها، بالأهالي السائقين بتوخّي الحذر عند قيادة السيارة والالتزام بالقواعد المرورية والتقيّد بالسرعة المسموح بها، وذلك حفاظاً على سلامة الجميع.