icon
التغطية الحية

بينهم سوري.. السعودية تقبض على 6 أشخاص بتهمة ارتكابهم 3 جرائم

2021.08.17 | 10:36 دمشق

159418.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الشرطة السعودية في العاصمة الرياض أنها ألقت القبض على 5 مواطنين ومقيم سوري بتهمة ارتكابهم ثلاث جرائم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس أن "المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها، أسفرت عن القبض على (5) مواطنين ومقيم من الجنسية السورية، بين العقدين الثاني والرابع من العمر".

وأضاف أنه تم القبض عليهم لـ "ارتكابهم 3 جرائم بالنمط والسلوك الإجرامي ذاته، تمثلت في نشر إعلانات وهمية عبر منصات التواصل الاجتماعي لبيع منتجات بأسعار زهيدة واستدراج ضحاياهم والتعدي عليهم وسلب ما بحوزتهم من أموال ومقتنيات".

وأشار إلى أنه "ضُبطتْ بحوزتهم أوراق نقدية مزيفة، وتقدر قيمة المسروقات بمبلغ 16 ألف ريال، وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى النيابة العامة".

وقبل أيام أعلنت السلطات الأمنية في السعودية القبض على مواطنين ومقيمين بتهمة ارتكاب عدد من جرائم النصب والاحتيال عبر منصات إلكترونية.

وأوضح المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة مواطنين، وثلاثة مقيمين من الجنسية المصرية، ومقيم من الجنسية الهندية، وآخر من الجنسية الباكستانية، لارتكابهم 100 عملية نصب واحتيال، تنتحل صفة هيئات مالية وحكومية، وتدار من خارج المملكة.

وفي حزيران الماضي أحبطت هيئة مكافحة المخدرات السعودية بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة، عملية تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة داخل سقف مقطورة شاحنة، وقبضت على ثلاثة متورطين؛ مقيمان من الجنسيتين السودانية والسورية وآخر نازح.