بينهم سوري.. السعودية تقبض على مهربين بحوزتهم 2.7 مليون قرص مخدر

تاريخ النشر: 19.05.2021 | 14:50 دمشق

إسطنبول - متابعات

أحبطت هيئة مكافحة المخدرات السعودية بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي، يوم أمس الثلاثاء، عملية تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة داخل سقف مقطورة شاحنة.

وقالت الهيئة إنها أحبطت عملية محاولة تهريب نحو مليونين و700 ألف قرص إمفيتامين المخدر مخبأة داخل سقف مقطورة شاحنة.

وأعلنت الهيئة عن القبض على المتورطين في عملية التهريب هذه، وهم ثلاثة متهمين؛ مقيمان من الجنسيتين السودانية والسورية وآخر نازح.

وذكرت الهيئة أنها أوقفت المهربين الثلاثة واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية وتمت إحالتهم إلى فرع النيابة العامة.

وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية قد أعلنت على موقعها، قبل يومين، عن ضبط نحو مليونين و312 ألف حبة من الكبتاغون مخبأة داخل شاحنة براد قادمة عبر منفذ ميناء جدة.

في 21 نيسان الماضي، تمكنت الجمارك السعودية أيضاً من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة، بلغت أكثر 5.3 ملايين حبة مخدرة، مخفية داخل شحنة رمان قادمة من لبنان.

وكثيراً ما اتهمت واشنطن ودول عربية وإقليمية ميليشيا حزب الله بالتورط في تجارة المخدرات العالمية بملايين الدولارات في لبنان وسوريا لتمويل عملياتها العسكرية، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتهيمن الميليشيا، المدعومة من إيران، على المنطقة الحدودية ويتنقل مسلحوها عبرها بحرية للقتال إلى جانب قوات رئيس النظام بشار الأسد.

وبحسب الوكالة، يعد نظام الأسد من أكبر منتجي ومصدري حبوب الكبتاجون المغشوشة، وهي حبوب مخدرة يشيع استخدامها بين الشباب الأثرياء في الشرق الأوسط لا سيما في منطقة الخليج.