بينهم سوريون وأطفال.. وفاة 138 عاملاً في تركيا خلال شباط

تاريخ النشر: 08.03.2021 | 14:02 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن مجلس سلامة العمال وأمن العمل التركي (İSİG) تسجيل وفاة 138 عاملا في عموم الولايات التركية خلال شهر شباط المنصرم، بينهم 3 عمال سوريين.

وأفادت وسائل إعلام تركية حسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا بمقتل 138 عاملاً بينهم 7 نساء و4 أطفال، مشيرة إلى أن من الضحايا العمّال 3 سوريين.

وأشار التقرير إلى أن 46 عاملاً من المتوفين بلغت أعمارهم 51 عاماً فأكثر ويعملون في قطاعات الزراعة والتجارة والغذاء والتعدين والتعليم والبناء والصحة وغيرها.

وأصيب العديد من السوريين في أثناء عملهم في مختلف القطاعات، وأدت بعض الحوادث إلى الموت، إذ سجّلت ولاية غازي عنتاب منتصف الشهر الماضي وفاة عامل بناء سوري، أثناء عمله على هدم جدار أحد المنازل.

وبحسب خبر نشره موقع (TRT HABER) التركي وترجمه موقع تلفزيون سوريا، فقد العامل السوري الشاب "زيد آغاجي" (34 عاماً) حياته أثناء عمله في منزل داخل حي "شاهين بي" بغازي عنتاب، بعد محاولته دفع أحد الجدران للجهة المقابلة للمكان الذي يقف فيه، إلا أن الجدار انهار عليه وأدى إلى مقتله.

ووصلت فرق الطوارئ بسرعة إلى مكان الحادث، إلا أنها فشلت في إنقاذ حياة "زيد" بالرغم من محاولاتها الحثيثة لإنقاذه قبل وصوله المشفى.

اقرأ أيضاً: تركيا: في حادثين منفصلين.. عاملان سوريان يفقدان حياتهما في العمل

ويتعرض العمال من السوريين في تركيا لإصابات مختلفة، أدت في أحيان كثيرة إلى الوفاة، ويعمل غالبيتهم في الإنشاءات وورشات البناء ومختلف المصانع والمعامل، بالإضافة إلى الأعمال الزراعية.

كما يزاولون أعمالهم بشكل غير رسمي (دون إذن عمل صادر من وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية)، ودون تأمينات اجتماعية وتأمين صحي، بسبب رفض أصحاب العمل استخراج وثائق رسمية تضمن حقوق العمال، مما يحرمهم خدمات كثيرة يؤمنها قانون العمل، إضافة إلى عملهم لساعات تزيد على الحد الأعلى المسموح به.

اقرأ أيضاً: وزير الداخلية التركي يعزي عائلة الشاب السوري "أيمن حمامي"

 

 

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان