icon
التغطية الحية

بينهم زوجة بايدن وابنته.. روسيا تحظر 25 أميركياً من دخول أراضيها

2022.06.28 | 18:11 دمشق

الرئيس الأميركي جو بايدن رفقة ابنته آشلي وزوجته جيل
الرئيس الأميركي جو بايدن برفقة ابنته آشلي وزوجته جيل - أ ف ب
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حظرت روسيا، اليوم الثلاثاء، 25 أميركياً من دخول أراضيها، بينهم زوجة بايدن وابنته، وذلك رداً على توسيع العقوبات ضد موسكو من جراء الحرب التي تشنها ضد أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الخارجية، في بيان، إضافة 25 اسماً إلى "قائمة المحظورين من دخول الأراضي الروسية"، من بينهم زوجة الرئيس الأميركي جو بايدن، جيل، وابنته آشلي.

ومن بين المحظورين 4 أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي قالت موسكو إنهم "مسؤولون عن الحشد من أجل كراهية روسيا والخوف منها".

وقال البيان إن المشمولين بالعقوبات من أعضاء مجلس الشيوخ هم الجمهوريون ميتش ماكونيل، وسوزان كولينز، وبن ساسي، والديمقراطية كيرستين جيليبراند.

وتضم القائمة الروسية أيضاً أكاديميين بارزين، من بينهم فرانسيس فوكوياما الذي اشتهر بكتابه "نهاية التاريخ والرجل الأخير" الذي افترض أن انتشار الديمقراطيات الليبرالية يمكن أن يمثل التطور النهائي للمجتمع.

روسيا تحظر دخول جو بايدن إلى أراضيها

وكانت روسيا قد حظرت في أيار الماضي جو بايدن ومئات الأميركيين من دخول أراضيها رداً على سلسلة من العقوبات التي فرضتها واشنطن على موسكو.

وفرضت موسكو، منذ بدء غزوها لأوكرانيا في شباط الماضي، عقوبات على عدد من الشخصيات الغربية استناداً إلى مبدأ المعاملة بالمثل.

وفي 24 شباط الماضي، شنت روسيا غزواً على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.