بينهم أوروبيون.. تركيا تعلن ترحيل 2764 متهماً بالإرهاب إلى دولهم

تاريخ النشر: 21.03.2021 | 15:16 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الأحد، ترحيل ألفين و764 إرهابياً أجنبياً يحملون جنسيات 67 دولة، منذ عام 2019.

وأشارت الداخلية في بيان، إلى مواصلة السلطات التركية ترحيل الأجانب الساعين للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية مثل داعش و"pkk"

وأوضح البيان أن السلطات التركية رحّلت خلال 2019، ألفا و595 إرهابياً أجنبياً، وألفا و19 في عام 2020، مضيفاً أنه تم ترحيل 150 آخرين خلال أول شهرين ونصف الشهر من العام الجاري 2021.

ولفت البيان إلى أن عدداً كبيراً من الإرهابيين الأجانب المرحّلين، يحملون جنسيات بلدان في الاتحاد الأوروبي، أبرزها فرنسا (66 إرهابياً) وألمانيا (57 إرهابياً) وهولندا (22 إرهابياً) والسويد (14 إرهابياً).

يشار إلى أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد مِن الولايات، وتستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة و"حزب العمال الكردستاني - PKK"، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لتفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها.

وضمن العمليات الأمنية هذه، أوقفت قوات الأمن التركية، الأربعاء الماضي، 8 أجانب في إطار مكافحة تنظيم الدولة في مدينة إسطنبول غربي البلاد.

وألقت القبض على 4 أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة في ولايتي سامسون وأضنة. وقالت وكالة الأناضول التركية "إن فرق مكافحة الإرهاب بسامسون شنّت عملية متزامنة على مواقع محددة في الولاية، أسفرت عن القبض على 3 إرهابيين يحملون الجنسية العراقية وينشطون ضمن التنظيم".

كما أوقفت فرق الدرك بولاية أضنة شخصاً يشتبه بانتمائه لتنظيم الدولة وترويجه للتنظيم ومشاركته مقاطع مصورة تحتوي على العنف.