بينها 4 من سوريا.. الأناضول تفتتح التصويت على "صورة العام"

تاريخ النشر: 01.12.2020 | 18:03 دمشق

إسطنبول - وكالات

افتتحت وكالة الأناضول الثلاثاء، باب التصويت لاختيار صورة العام، من بين 76 صورة مرشحة، بينها 5 صور من سوريا والباقي من جميع دول العالم التقطها مصورون على مدار عام 2020.

وسيكون بإمكان الجمهور، الاختيار من بين الصور الموزعة ضمن 3 فئات، هي "الأخبار" و"الحياة" و"الرياضة"، التقطها مصورو الوكالة في عدة دول منها الصين وتشيلي ولبنان وإيران وسوريا واليونان واسكتلندا وروسيا والولايات المتحدة وفرنسا وليبيا والهند وكولومبيا وفلسطين.

وبدأت عملية التصويت اليوم من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت تركيا على 31 صورة من فئة الأخبار و30 من فئة الحياة، و15 من فئة الرياضة.

ويستمر التصويت الذي شارك فيه العام الماضي 279 ألف شخص، لغاية 31 كانون الأول عبر الرابطين "aa.com.tr/yilinfotograflari" و"aa.com.tr/photooftheyear".

وفي قسم "الحياة"، صورة الطفل السوري محمد عبد الكريم عبيد (11 عاماً) الذي التقى بعائلته مجدداً، في أحد مشافي ولاية هاتاي، التي نُقل إليها بعد إصابته بقصف مدفعي من قبل قوات النظام في إدلب، أفقده  بصره ويده.

اقرأ أيضاً: تركيا تجمع لم شمل عائلة طفل سوري فقد بصره ويده بقصف النظام (صور)

 

 

11-year-old-syrian-muhammad-meets-with-his-family-in-turkey_5662_l.jpg

 

أما الصورة الثانية في القسم نفسه فهي للطفلة مريم في إدلب البالغة من العمر 11 عاما، ومريم مصابة بمرض "الفقاع الجلدي الحاد" منذ أن كانت تبلغ من العمر 3 أشهر.

اقرأ أيضاًَ: "القوباء الجلدي" ينتشر في مخيمات إدلب.. سبب الإصابة وطرق الوقاية

 

11-year-old-meryem-with-pemphigus-waits-for-help_5680_l.jpg

وضمن نفس الحالات التي يعيشها عشرات آلاف الأطفال في إدلب، صورة الطفل محمد مصطيف (15 شهراً)، الذي أدخلته تركيا لتركيب أطراف صناعية له، وله في التصويت صورتين، قبل وبعد تركيب الأطراف.

اقرأ أيضاً: تركيا تسمح بدخول الطفل السوري فاقد اليدين والقدمين لتلقي الرعاية

 

happyness-of-baby-muhammed_5681_l.jpg

 

وفي قسم "الأخبار"، حضرت صورة لجرحى في مستشفى بعد غارات من النظام وروسيا على منطقة معرة مصرين شمالي إدلب في الـ 25 من شباط الماضي.

 

assad-regime-attack-on-residential-area_5632_l.jpg

 

وكانت وكالة الأناضول قد أعلنت يوم 31 كانون الثاني انتهاء المهلة المحددة لتقديم طلبات الاشتراك في مسابقة جوائز إسطنبول لأفضل صورة Istanbul Photo Awards 2020"" التي تنظمها وكالة الأناضول.

وتعتبر هذه المسابقة التي ترعاها الخطوط الجوية التركية إحدى أهم المسابقات العالمية في هذا المجال، وتشهد مشاركة واسعة سنوياً من قبل المؤسسات الإعلامية والمراسلين المستقلين في أكثر من 100 دولة.

مقالات مقترحة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا