icon
التغطية الحية

بينها إسطنبول.. توقّعات بهطول أمطار غزيرة في 18 ولاية تركية

2022.08.29 | 15:01 دمشق

الأمطار في إسطنبول
الأمطار في إسطنبول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية التركية عن توقعاتها بهطل الأمطار في 17 ولاية تركية، من بينها ولاية إسطنبول، خلال الأيام الخمسة المقبلة.

وبحسب الأرصاد الجوية التركية سترتفع درجات الحرارة في عموم تركيا عن معدلها الطبيعي بدرجتين إلى خمس درجات، خلال الأسبوع الحالي، حيث من المتوقّع أن يكون الطقس ممطراً في شمال غربي البلاد اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، خاصة في مناطق مرمرة وشمال بحر إيجة والبحر الأسود.

وتشير التقديرات إلى أن العواصف الرعدية ستبداً في إسطنبول اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، بينما الجو سيكون غائماً مع زخات وعواصف رعدية في (بيلجيك - كوتاهيا - بولو - كارابوك - كاستامونو - سامسون - غيريسون - أوردو - طرابزون - ريزا - أرتفين).

وفي الأسبوع الماضي، تسبّبت الأمطار الغزيرة في إسطنبول بحدوث فيضانات في حي "بينار" بمنطقة إسنيورت، بينما تحوّل أكثر من ألف و270 شارعاً إلى بحيرة، وملأت المياه الشقق في الأقبية.

وغمرت المياه بعض المنازل وأماكن العمل في إسنيورت، التي كافح أصحابها بتصريف المياه من منازلهم باستخدام الدلاء، بينما واجه السائقون صعوبات بالتحرك ضمن الحي.

وفي منتصف الشهر الجاري، أثرت الأمطار الغزيرة التي حذرت منها الأرصاد الجوية التركية ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "AFAD" على المواصلات العامة في ولاية إسطنبول جنوب غربي تركيا، إذ أعلن مترو إسطنبول عن إلغاء بعض الرحلات بسبب الظروف المناخية المتأثرة بهطل الأمطار،  ما سبب اضطراباً في وسائل النقل العامة.