بيع الخبز في محال تابعة لحكومة النظام بدمشق بداية الأسبوع المقبل

تاريخ النشر: 14.12.2021 | 15:55 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام عمرو سالم عن بدء بيع الخبز في محال تابعة للوزارة في بعض أحياء مدينة دمشق اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وقال سالم في منشور عبر صفحته في فيس بوك إن "وزارة التجارة الداخلية ستبدأ الأسبوع المقبل بتبريد الخبز في المخابز قبل تعبئته ثم نقله بسيارات مخصصة، وبيعه في محال البقالة والأكشاك التابعة للوزارة".

وأضاف أن "البداية ستكون في مناطق الدويلعة، والمزة الشيخ سعد، وكشك حديقة السبكي، وبنفس سعره لدى المعتمدين"، مشيراً إلى أن "تطبيق هذه الطريقة سيستمر حتى تغطية كل أحياء مدينة دمشق، ثم تعمم بعدها على جميع المحافظات".

آلية "توطين" الخبز

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام أصدرت قراراً جديداً يقضي بتوزيع رغيفين وثلث الرغيف لكل مواطن يومياً، ابتداءً من 27 من تموز الماضي.

وتقوم الآلية الجديدة التي أصدرتها الوزارة على تقسيم الأسر إلى شرائح حسب عدد الأفراد، ويحق للشخص الواحد وفق القرار الحصول على ربطة خبز واحدة تحتوي على 7 أرغفة كل 3 أيام، بمعدل رغيفين وثلث يومياً.

ويشتكي المواطنون في مناطق سيطرة النظام من استمرار مشكلة الازدحام على الأفران، وعدم كفاية مخصصات الخبز، إضافة إلى سوء نوعية الخبز المباع عبر المعتمدين نتيجة سوء النقل والتخزين والتعبئة السريعة للمادة من دون تبريد.

ورفعت حكومة النظام في 11 من تموز الفائت سعر مادة الخبز بنسبة مئة في المئة، إذ وصل سعر ربطة الخبز "المعبأ بالنايلون" (نحو 1100 غرام) إلى 200 ليرة سورية، لتصبح بعدها بـ 250 ليرة بعد زيادة 50 ليرة "عمولة".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
"الوطني الكردي": المشروع التركي لإعادة اللاجئين يتعارض مع القرار الأممي 2254
أردوغان يرفض انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟