icon
التغطية الحية

بيدرسون يعلن عن اجتماع قريب للجنة الدستورية

2020.05.19 | 18:50 دمشق

bydrswn.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون اليوم الثلاثاء إن المعارضة والنظام اتفقا على الاجتماع مجددا في جنيف للتفاوض على الدستور، مضيفا أن ذلك ربما يتيح فرصة لبدء رأب "عدم الثقة العميق العميق" بينهما.

وقال للصحفيين إن الطرفين "اتفقا على الحضور إلى جنيف واتفقت على جدول أعمال للاجتماع المقبل، بمجرد أن يسمح الوضع الناجم عن الوباء".

ولم يحدد تاريخا لاجتماع اللجنة الدستورية التي واجهت صعوبات في المضي قدما العام الماضي وقال إنه لن يكون ممكنا عقد اجتماع افتراضي.

وأضاف "يتعين البدء من نقطة ما... واللجنة الدستورية قد تكون تلك الساحة التي يبدأ فيها بناء الثقة".

وقال بيدرسون إن من بواعث "الارتياح الكبير" أن حالات الإصابة بكوفيد-19 لم تزد في البلاد لكنه حذر من خطر حدوث تفش كبير. وقال إن هناك 64 حالة إصابة.

وقال بيدرسون خلال جلسة مجلس الأمن التي عقدت عبر دائرة تلفزيونية حول سوريا أمس، إن محافظة إدلب تشهد هدوءا نسبيا الشهر الجاري، بفضل التعاون الروسي التركي على الأرض، وفقا لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في آذار الماضي.

وأواخر العام الماضي أعلن بيدرسون فشل الجولة الثانية من محادثات اللجنة الدستورية بين المعارضة والنظام، والتي استمرت أسبوعا انتهت دون اجتماع مجموعة من 45 مبعوثا معنية بالتفاوض بشأن الدستور.