icon
التغطية الحية

بيدرسن يلتقي الأمين المساعد لجامعة الدول العربية لبحث الملف السوري

2022.01.13 | 18:37 دمشق

bydrswn_.jpg
غير بيدرسون (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، اليوم الخميس، بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن في جنيف، لمناقشة تطورات الملف السوري.

وأفاد مصدر مسؤول في أمانة جامعة الدول العربية، أن اللقاء جاء تلبية لدعوة وجهها بيدرسن للعديد من الأطراف، بهدف "التباحث وتبادل الرأي والتقييم حول الأزمة السورية ومسارات تطورها المحتملة" مع كل طرف من الأطراف المدعوة على حدة".

وبحسب المصدر، اتسم اللقاء "بالصراحة الكاملة" حيث أطلع زكي المبعوث الأممي على رؤية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حول الملف السوري، وآليات الحل الممكنة في ظل التطورات الأخيرة التي طرأت على الصراع الدائر في سوريا.

ووصف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية في ختام اللقاء، تواصل بيدرسن مع الأطراف المختلفة بـ "الأمر الجيد" ويعكس إدراك المبعوث الخاص للحاجة إلى تحريك العملية السياسية في سوريا بـ "مصداقية وبصورة أكبر".

وأضاف أن ذلك التواصل يعكس كذلك "أهمية إشراك الأطراف المختلفة والاطلاع على تصوراتها في كيفية إنهاء النزاع الدائر في البلاد لأكثر من عقد من الزمان، باعتبار أن الحل السياسي يظل المخرج الوحيد للأزمة" بحسب المصدر.