بومبيو يلتقي بوتين لبحث أعمال روسيا "العدائية"

تاريخ النشر: 11.05.2019 | 11:05 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة إن الوزير مايك بومبيو سيقوم بأول زيارة له إلى روسيا وهو في منصبه يوم الإثنين، لإجراء محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجي لافروف بشأن سوريا وقضايا أخرى.

وأضاف المسؤول للصحفيين أن الوزير سيؤكد مجددا على بواعث القلق الأمريكية بشأن دور روسيا في فنزويلا وسوريا وانتهاكها لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدى ومحاولاتها التدخل في الانتخابات الأمريكية.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه "لدينا العديد من مجالات الخلاف مع الحكومة الروسية، والوزير سيجري محادثات شديدة الصراحة بشأن بواعث القلق في العلاقات الثنائية".

وأضاف "روسيا قامت بسلسلة من الأعمال العدائية والمزعزعة للاستقرار على الساحة العالمية وهذه الزيارة فرصة لإيضاح تلك النقاط للحكومة الروسية وإيضاح توقعاتنا وبحث كيفية التوصل إلى سبل للمضي قدما".

وأشار المسؤول إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أكد على أهمية إجراء "حوار بناء" مع روسيا وإيحاد سبل للتعاون في المصالح المشتركة.

وسيتوجه بومبيو إلى موسكو يوم الإثنين حيث سيلتقي مع موظفي السفارة الأمريكية ومجتمع الأعمال قبل أن يتوجه إلى سوتشي لإجراء محادثات مع لافروف وبوتين يوم الثلاثاء.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير