بوريس جونسون يعلن موعد عودة الجماهير الإنجليزية إلى الملاعب| فيديو

تاريخ النشر: 06.07.2021 | 15:50 دمشق

آخر تحديث: 06.07.2021 | 15:53 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الإثنين عن رفع القيود القانونية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا في الأحداث الرياضية، ابتداءً من يوم 19 من تموز الجاري.

 وقال جونسون عبر حسابه الرسمي في تويتر "سنزيل القيود المفروضة ونسمح للناس باتخاذ قراراتهم بشأن كيفية التعامل مع فيروس كورونا، مؤكدا أنه لن تكون الملاعب الرياضية في إنجلترا مقيدة بأعداد المتفرجين".

وأضاف: "ندخل المرحلة الرابعة لرفع القيود بداية من 19 من تموز، وهو ما يعني إزالة جميع القيود المفروضة على أعداد المجتمعين في الأماكن المغلقة والمفتوحة، وسنسمح لكل الشركات بإعادة فتح أبوابها".

وأفاد "سنرفع القيود المفروضة على عدد الأشخاص الذين يحضرون المباريات والأحداث الرياضية، وكذلك الحفلات".

ووفق ما نقل موقع winwin فإن مباريات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز ستنطلق في الأسبوع الأول من شهر آب المقبل.

ويحتضن ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن مواجهتي نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بين إيطاليا وإسبانيا غدا الثلاثاء، وإنجلترا والدنمارك بعد غد الأربعاء، ثم النهائي الكبير الأحد المقبل يوم 11 من تموز الجاري.

 ويتسع ملعب ويمبلي لـ80 ألف متفرج ومن المقرر أن يستقبل نحو 60 ألف متفرج في كل من المباريات الثلاث المتبقية بـ75 في المئة من سعته الكاملة، وبعد 8 أيام من انتهاء بطولة اليورو لن يكون الملعب مقيدا بأي شروط لدخول الجماهير، ولن يطلب من الجماهير شهادة فحص كورونا أو شهادة التطعيم ضد الفيروس للدخول إلى الملاعب الرياضية.

المصدر winwin